محليات

صدور نتائج الامتحان الطبي الموحد

أصدر مركز القياس والتقويم فى وزارة التعليم العالي اليوم نتائج الدورة الإضافية للامتحان الطبي الموحد، ونتائج دورة تشرين الثاني لامتحان التمريض الموحد.

وبينت مدير عام المركز الدكتورة ميسون دشاش لـ”سانا” أن “726” طالبا وطالبة من مختلف الجامعات السورية الحكومية والخاصة والجامعات غير السورية، تقدموا للامتحان الطبي الموحد الذى جرى يومي 25 و 27 من الشهر الماضي ونجح منهم “472”، مشيرة الى أن نسبة النجاح بلغت “65” بالمئة.

وأضافت دشاش أن هذه الدورة الامتحانية دورة إضافية منحت للطلاب الذين لم تسمح ظروفهم بالتقدم للدورة النظامية التي أجريت في شهر آب الماضي، موضحة أن “55” طالبا وطالبة تقدموا لامتحان التمريض نجح منهم “16” بنسبة نجاح “29” بالمئة.

ويعد النجاح في الامتحان الطبي الموحد شرطا للتخرج بالنسبة للجامعات السورية الحكومية والخاصة ولمعادلة الشهادة، بالنسبة لخريجي الجامعات غير السورية حيث تم تحديد علامة النجاح 60 بالمئة للجامعات الحكومية وعلامة 50 بالمئة للجامعات غير السورية، وتعتمد علامة 60 كشرط للتقدم الى الدراسات العليا.

أما امتحان التمريض الموحد فهو الامتحان الأول الذي يجرى على مستوى وزارة التعليم العالي، ويعد النجاح فيه شرطا للتقدم لمفاضلة الدراسات العليا.