الشريط الاخباريسلايدسورية

ضربات مركزة ودقيقة ضد معاقل التنظيمات الإرهابية التكفيرية بريف درعا

قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة خلال ضربات مركزة ودقيقة نفذتها ضد معاقل التنظيمات الإرهابية التكفيرية على العديد من أفرادها من بينهم متزعم ما يسمى / كتيبة أسود التوحيد/. في ريف درعا.

وقال مصدر عسكري إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة “قضت على إرهابيين حاولوا الاعتداء على نقاط عسكرية قرب بلدة الشيخ مسكين بينهم صلاح الخلف متزعم ما يسمى كتيبة أسود التوحيد الملقب بالدبور.

وأضاف المصدر إنه “تم تدمير ألية مزودة برشاش ثقيل كان إرهابيون يستقلونها خلال محاولة الاعتداء على النقاط العسكرية قرب البلدة “والتى أحكمت وحدات من الجيش قبل أيام السيطرة على أجزاء واسعة منها بعد ايقاع أعداد كبيرة من الارهابيين قتلى من بينهم متزعم ما يسمى لواء جيدور حوران ومتزعم ما يسمى لواء الصابرين.

وتتعرض مدينة الشيخ مسكين الواقعة على بعد 22 كم شمال مركز مدينة درعا لإرهاب تنظيم جبهة النصرة وما يسمى حركة المثنى وغيرهما من التنظيمات الإرهابية التى تعمل بتنسيق مباشر مع العدو الاسرائيلي.

وأشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش “قضت على عدد من أفراد التنظيمات التكفيرية حاولوا الاعتداء على نقاط عسكرية في بلدة قرفا ومحيطها” على بعد نحو 26 كم شمال مركز مدينة درعا”.

ولفت المصدر إلى أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة “أوقعت قتلى ومصابين في صفوف أفراد التنظيمات الإرهابية التكفيرية المنتشرين في بلدة عتمان” /4/كم شمال مدينة درعا والتي تعرض سكانها خلال الفترة الماضية لاعتداءات ممنهجة حيث قام الارهابيون بتخريب الاثار فيها ولاسيما المعبد النبطي وأوضح المصدر أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة “نفذت عمليات نوعية قضت خلالها على العديد من أفراد التنظيمات الإرهابية ودمرت أوكارهم في أبطع”20/ كم شمال مدينة درعا والتي تعد خط إمداد للتنظيمات الإرهابية المنتشرة في مدينة الشيخ مسكين.

وبين المصدر أن “عشرات الإرهابيين سقطوا قتلى خلال عمليات للجيش والقوات المسلحة في مدينة نوى شمال غرب درعا” والبعيدة عن الجولان السوري المحتل بنحو 10 كم حيث يرتكب الإرهابيون المنتشرون فيها وأغلبيتهم من/جبهة النصرة /جرائم بحق الأهالي بتنسيق مع العدو الإسرائيلي بينما “دمرت وحدة ثانية من الجيش أوكارا للتنظيمات الإرهابية التكفيرية في قرية النعيمة” شرق مدينة درعا بنحو 4 كم.

إلى ذلك سقط عدد من الإرهابيين قتلى ومصابين خلال عملية نوعية لوحدة من الجيش في بصرى الشام الواقعة شرق مدينة درعا بنحو 40 كم المسجلة دوليا في اليونيسكو ضمن قائمة مواقع التراث العالمي والتي تتعرض آثارها لعمليات تخريب ونهب الى الخارج عن طريق الحدود مع الاردن ومع الاراضي المحتلة.

وأشار المصدر الى أن “وحدة من الجيش نفذت عملية دقيقة ضد تجمعات الإرهابيين وقضت على العديد منهم جنوب بناء السيريتل في درعا البلد” التي تنتشر فيها عدة تنظيمات إرهابية تكفيرية منها ما يسمى لواء توحيد الجنوب و فرقة الحمزة وكتائب مجاهدي حوران.

إلى ذلك أقرت التنظيمات الارهابية التكفيرية على صفحات التواصل الاجتماعى التابعة لها بمقتل العديد من أفرادها بينهم صلاح عدنان الخلف متزعم ما يسمى كتيبة أسود التوحيد الملقب بالدبور في الشيخ مسكين إضافة إلى مقتل الارهابي فواز أحمد عواد متأثرا بإصابته داخل أحد مشافي الأردن ومقتل الإرهابي عبد الجواد أحمد النصيرات خلال عمليات للجيش العربي السوري في بلدة ابطع بريف درعا.

 

البعث ميديا – سانا