الشريط الاخباريعربي

إعدام لـ4 عناصر ينتمون لجماعة «الإخوان» في مصر

أصدر القضاء المصري الأحد 7 كانون الأول حكما بالإعدام على 4 ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين المحظورة بعد إدانتهم في بقتل متظاهرين في القضية المعروفة إعلاميا بـ«مكتب الإرشاد».

وأمرت محكمة جنايات القاهرة بإحالة المحكومين بالإعدام إلى المفتي للتصديق عليها في خطوة استشارية، على أن تتم المصادقة عليها أو استبدالها بأحكام بالسجن خلال جلسة ستعقد في 28 من شباط من العام القادم.

وستصدر أحكام على 14 متهما آخرين بينهم مرشد الإخوان محمد بديع ونائبيه وعدد من قيادات الجماعة بينهم سعد الكتاتني رئيس حزب الحرية والعدالة الذراع السياسي للجامعة وأسامة ياسين وزير التموين في حكومة الرئيس المعزول محمد مرسي المنتمي للإخوان.

وصدرت الثلاثاء الماضي أحكام بالإعدام على 188 شخصا بعد إدانتهم بقتل ما لا يقل عن 13 شرطيا خلال أعمال عنف حصلت في شهر آب 2013 خلال فض اعتصامات لأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي.

وسبق أن صدرت ضد بديع ثلاثة أحكام بالسجن المؤبد بتهمة التحريض على العنف وحكما رابعا بالإعدام بتهمة التحريض على العنف في محافظة المنيا العام الماضي.

وكانت النيابة العامة وجهت الاتهامات بالقضية لكل من محمد بديع ونائبه خيرت الشاطر، و15 من قيادات الجماعة بالقتل والتحريض والشروع في قتل المتظاهرين، وحيازة أسلحة وذخيرة، ما أسفر عن مقتل تسعة أشخاص وإصابة 91 آخرين.