الشريط الاخباريسورية

موسكو: سوريا تتحمل العبء الأكبر بمحاربة الإرهاب في الشرق الأوسط

كدت الخارجية الروسية أن الحكومة السورية تتحمل العبء الأكبر في محاربة الإرهاب الذي يهدد منطقة الشرق الأوسط معتبرة أن نتائج غارات /التحالف/ الذي تقوده واشنطن ضد الإرهاب متواضعة.

وقال المتحدث باسم الوزارة الكسندر لوكاشيفيتش في مؤتمر صحفي دوري في موسكو اليوم “إن كل ما يحصل يؤكد أن الحكومة السورية هي من يتحمل الجزء الأكبر في محاربة الإرهاب الذي يهدد منطقة الشرق الأوسط برمتها” مشيرا إلى أنه بعد 80 يوما من بدء غارات /التحالف/ الذي تقوده واشنطن ضد الإرهاب دون تفويض من مجلس الأمن الدولي ودون موافقة الحكومة السورية فإن النتائج متواضعة.

وأشار لوكاشيفيتش إلى أن تنظيم /داعش/ الإرهابي “يفرض قوانينه في الأماكن التي ينتشر فيها في حين ينشر المروجون له فقاعات حول قدرته على ما يسمونه /حرب الكفار/ المتمثلين بالغرب والأطراف الإقليمية المشاركة له” لافتا إلى أن التنظيم الإرهابي “قام بتعديلات على أنظمة التعليم في سورية وحذف مادتي الفيزياء والكيمياء في الاماكن التي ينتشر فيها”.

وشدد لوكاشيفيتش على أن من العواقب السلبية للأعمال غير القانونية للتحالف كانت الوصول إلى عدم احترام سيادة الدول ومنها سورية حيث قامت الطائرات الإسرائيلية بالإغارة على أهداف قرب دمشق.