الشريط الاخباريعربي

تونس..الأمن يلقي القبض على 7 إرهابيين تكفيريين

قالت صحيفة الشروق التونسية “إن وحدات الأمن التونسي بمنطقة منزل تميم القت القبض على خلية إرهابية تكفيرية موءلفة من 7 أفراد واحالتهم للوحدة المركزية لمقاومة الإرهاب بالعوينة في العاصمة التونسية كما يجري البحث عن ارهابيين اثنين مطلوبين”.

وأشارت الصحيفة إلى أن خيوط القضية انطلقت عندما تلقى نقيب بالجيش الوطني التونسي تهديدات بالقتل إلى جانب شتائم مختلفة عبر شبكة التواصل الاجتماعي الفيسبوك وبتقدمه بشكوى لدى مركز الشرطة موضحة ان التحريات وصلت إلى الطرف الأول الذي اعترف بوجود خلية تنتمي لتيار متشدد تضم 6 عناصر.

وضبطت عناصر الأمن مع عناصر الخلية الارهابية في منازلهم عددا من الحواسيب وكتبا دينية وسيفين تم حجز أحدهما عند ارهابي عائد من سورية بعد إصابته بطلق ناري في ساقه.

وفي السياق ذاته قالت صحيفة التونسية ان قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس اصدر حكما بالسجن على ارهابي من تنظيم أنصار الشريعة المحظور لتورطه بتجنيد ارهابيين للقتال الى جانب التنظيمات الارهابية في سورية والانضمام إلى تنظيم ارهابي .

وحسب الصحيفة أيضا أصدر أحد قضاة التحقيق بالمحكمة الإبتدائية بتونس امس بطاقة إيداع بالسجن بحق طالبة تونسية كانت تنوي السفر إلى سورية للقتال الى جانب تنظيم /داعش/ الإرهابي.

يشار الى أن نحو /3000/ تونسى انضموا الى التنظيمات الارهابية ومن بينها تنظيم /داعش/ فى سورية والعراق بحسب حصيلة رسمية للسلطات التونسية التى تخشى ان توءدى عودة بعض هوءلاء الى زعزعة استقرار البلاد.

 

البعث ميديا – سانا