الشريط الاخباريعربي

في موقف متأخر.. ملك الأردن يحذّر من امتداد الإرهاب

دعا ملك الأردن عبد الله الثاني إلى بناء ما سماه بـ”تحالف عربي إسلامي ضد الإرهاب” محذرا من خطر امتداد هذا الإرهاب في المنطقة.

وفى موقف متأخر قال الملك بحسب وكالة الأنباء الأردنية “بترا” أن التنظيمات التي تحمل الفكر المتطرف لن تقف عند سورية والعراق، إذا قويت شوكتها بل ستمتد إلى مختلف الدول العربية والإسلامية والعالم، وذلك استمرارا لظاهرة بدء استشعار الدول التي دعمت وانجرفت بدعم الإرهاب والتآمر على سورية تنفيذا لإملاءات الآخرين بخطر ارتداده عليها.

وعن الديوان الملكي الأردني قوله أن الملك عبدا لله أكد خلال استقباله رؤساء الوزراء الأردنيين السابقين مساء أمس أهمية بناء تحالف عربي إسلامي ضد الإرهاب، لأن الحرب ضد التنظيمات الإرهابية هي شأن عربي وإسلامي.

وبحسب مراقبين تثير هذه الدعوة من قبل ملك الأردن الكثير من التساؤلات حول توقيتها والهدف منها وخصوصا أن النظام الأردني نفسه، وبتنسيق مع مشيخات وممالك الخليج ونظام حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، أسهم بشكل مباشر في تمدد هذه التنظيمات الإرهابية المسلحة في سورية من خلال الدعم والتمويل والتسليح الذي قدمه معهم لها على مدى السنوات الماضية بإيعاز وأوامر من الولايات المتحدة وحلفائها الغربيين.