محليات

احتفاء بذكرى المولد النبوي.. ابتهالات دينية لأمن سورية

احتفاء بذكرى مولد الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم أقامت وزارة الأوقاف اليوم احتفالا دينيا كبيرا في مختلف المحافظات السورية.

ففي الجامع الأموي بدمشق تضمن الاحتفال مولدا نبويا شريفا وقراءة الشمائل المحمدية بالسند والإجازة ومجلس ذكر وحضرة ومجالس النور المحمدية وامتد من صلاة الظهر حتى صلاة العشاء.

وأشار مدير أوقاف دمشق الدكتور أحمد سامر القباني وفقا لـ”سانا” إلى ما تضمه سيرة النبي الكريم من الدعوة إلى الرحمة والرأفة والأخوة الإنسانية والدعوة إلى الله بالموعظة الحسنة والمساواة بين أبناء الإنسانية، مؤكدا بأن سورية عصية على أعدائها وستبقى مضرب المثل في وحدتها الوطنية وتآلفها الديني وهي بمقوماتها الحضارية والتاريخية ستنتصر على المتآمرين وعلى كل من يريد النيل منها.

كما دعا مدير أوقاف حماة الدكتور نجم العلي خلال الاحتفال الذي أقيم في رحاب جامع سعيد الجابي في حي البعث بالمدينة إلى الاقتداء بالنبي الكريم وتربية أبنائنا على الفضيلة والأخلاق الحميدة والعمل بها لما فيه خير للمجتمع والوطن.

وفي حلب استعرض مدير أوقاف حلب الدكتور عبد القادر الشهابي خلال احتفال أقيم في جامع السبيل صوراً من سيرة النبي الكريم ودعوته إلى الرحمة والرأفة والأخوة الإنسانية وحقن دماء الناس لافتا إلى أن الهدف من رسالة سيد المرسلين الرحمة للعالمين.