رياضة

كأس أمم آسيا.. أسود الرافدين في ربع النهائي

حجز المنتخب العراقي معقده في الدور ربع النهائي من كأس أمم آسيا للمرة السادسة على التوالي وذلك بفوزه على نظيره الفلسطيني 2-0 الثلاثاء في كانبيرا ضمن الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة.

ويُدين المنتخب العراقي بفوزه إلى قائده يونس محمود وأحمد ياسين اللذين سجلا هدفي المباراة في الدقيقتين 48 و89، ليرفع أبطال 2007 رصيدهم إلى 6 نقاط في المركز الثاني في المجموعة خلف اليابان حاملة اللقب التي حصدت نقطتها التاسعة بفوزها على الأردن 2-0 أيضاً.

ووجد المنتخب العراقي صعوبة في فك شيفرة دفاع المنتخب الفلسطيني الذي أنهى مشاركته القارية الأولى بثلاث هزائم، لكن رجال المدرب راضي شنيشل نجحوا في نهاية المطاف في تحقيق فوزهم الثاني، بعد ذلك الذي حققوه في الجولة الأولى على الأردن (1-0)، ورافقوا اليابان حاملة اللقب إلى الدور ربع النهائي حيث يتواجهون الجمعة في كانبيرا أيضاً مع منتخب ايران بطل المجموعة الثالثة في سادس مواجهة بينهما على صعيد النهائيات القارية (4 انتصارات لايران وواحد للعراق) لكنها الأولى في الأدوار الإقصائية.

وكان منتخب “أسود الرافدين” بحاجة إلى تعادل فقط للتأهل إلى ربع النهائي شرط عدم فوز الأردن على اليابان، وصبت الأمور في مصلحته تماماً إذ خسر منتخب “النشامى” للمرة الثانية وتجمد رصيده عند 3 نقاط في المركز الثالث.