محليات

تأهيل وصيانة 400 مدرسة في حمص وريفها

تواصل دائرة الأبنية المدرسية في مديرية التربية بمحافظة حمص بالتنسيق مع مديرية الخدمات الفنية متابعة تنفيذ خطة الأبنية المدرسية، وخطة إعادة التأهيل والكشف على المدارس المتضررة وإعادة تأهيل المدارس اللازمة في المناطق التي أصبحت آمنة وتوجد إمكانية لعودة الأهالي إليها.

إضافة إلى متابعة المدارس لتنظيف خزانات المياه وتعقيمها بشكل دوري والتقيد بتعليمات ترشيد استهلاك المياه والطاقة الكهربائية وعدم الهدر واتخاذ إجراءات السلامة والأمان في المدرسة.

وأوضح مدير التربية بحمص أحمد الإبراهيم بحسب صحيفة “الوطن” أن دائرة الأبنية المدرسية قامت بتنفيذ أعمال الصيانة الدورية والاسعافية لـ”325″ مدرسة بكل مراحل التعليم في المدينة وريفها وقد شملت الأعمال صيانة دورات المياه والتمديدات والخزانات والصرف الصحي، وإصلاح النوافذ والأبواب والكهرباء والدهان والأسوار وعزل الأسطح وإنشاء مظلات في الباحات لحماية الطلاب.

وأضاف الإبراهيم: إن المديرية قامت أيضاً بتنفيذ أعمال إعادة تأهيل وصيانة 75 مدرسة من المدارس المتضررة بسبب الأعمال الإرهابية ولقد تم تجهيزها لاستقبال الطلاب وسير العملية التربوية بشكل جيد وذلك في أحياء عدة من حمص.