الشريط الاخباريسلايدسورية

بريطانيا.. اتهامات لـ40 إرهابيا من أصل 300 قاتلوا مع داعش في سورية

كشفت صحيفة ديلي تلغراف البريطانية أن ما نسبته أقل من واحد من كل خمسة إرهابيين بريطانيين عادوا من سورية والعراق تم توجية التهم اليهم من قبل النيابة العامة البريطانية وذلك رغم التعهدات التي اطلقتها وزارة الداخلية البريطانية باتخاذ الاجراءات مشددة ضد هوءلاء الارهابيين .

وقالت الصحيفة.. إن التقديرات الاخيرة اشارت الى ان “600 بريطاني سافرو الى سورية والعراق للالتحاق بالتنظيمات الارهابية هناك وان نصفهم عاد الى بريطانيا” موضحة أن الشرطة والنيابة العامة رفعت قضايا ضد 40 فقط بتهم تتعلق بالارهاب .

وتأتي هذه الانباء بعد ان حذر رئيس وحدة مكافحة الإرهاب ومساعد مفوض شرطة العاصمة البريطانية مارك رولي من القلق المتزايد بشأن خطر هجوم في بريطانيا في أعقاب الاعمال الإرهابية في العاصمة الفرنسية باريس.

وكانت صحيفة ديلي ميل البريطانية تحدثت مؤخرا عن عدم كفاءة الاجراءات الامنية التي تعتمدها السلطات البريطانية لمنع ارهابيها من التوجه الى سورية مع تمكن بريطاني يدعى /راهين عزيز/ كان قد طعن مشجع فريق كرة القدم في الرأس من الالتفاف حول كفالة مالية مفروضة عليه وحكم بالسجن والهروب من بريطانيا بهدف الانضمام إلى صفوف إرهابيي تنظيم /داعش/.