الشريط الاخباريسلايدعربي

بيان حزب الله.. أسر جندي للاحتلال الإسرائيلي ومقتل 15 آخرين

نفذ حزب الله اللبناني صباح اليوم الأربعاء عملية أمنية نوعية في الأراضي المحتلة وتتحدث عن استهداف عدداً كبيراً من الآليات العسكرية للعدو الإسرائيلي وسقوط ما لا يقل عن 15 قتيلاً في صفوف جنود الاحتلال، في وقت وصفت وسائل إعلام إسرائيلية ما جرى بأنه صعب وخطير جداً.

ففي صباح اليوم الأربعاء أصدرت المقاومة اللبنانية البيان رقم واحد قالت فيه: عند الساعة 11.25 من صباح هذا اليوم، قامت مجموعة شهداء القنيطرة الأبرار في المقاومة الإسلامية باستهداف موكب عسكري إسرائيلي في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، مؤلف من عدد من الآليات، ويضم ضباطاً وجنوداً صهاينة، بالأسلحة الصاروخية المناسبة ما أدى إلى تدمير عدد منها ووقوع إصابات عدة في صفوف العدو.

وفي التفاصيل قامت مجموعة شهداء القنيطرة باستهداف رتلاً من الآليات العسكرية الإسرائيلية في منطقة بركة النقار في مزارع شبعا المحتلة ما أدى إلى سقوط ما لا يقل عن 15 قتيلاً في صفوف جنود الاحتلال، وإصابة أكثر من 7 جنود، كما تم تدمير 9 آليات عسكرية إسرائيلية.

وقالت مصادر إخبارية أن حزب الله استخدم صواريخ كورنيت المتطورة في الهجوم في وقت ذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام: أنه تم أسر جندي للعدو الإسرائيلي خلال العملية.

وفي السياق ذاته أغلق جيش الاحتلال مطاري روش فينا وحيفا بعد احتراق آلية من نوع هامر إثر إصابتها بصاروخ مضاد للدروع، كما رفع من حالة التأهب في صفوفه وعمد إلى قطع عدد من الطرق في المستوطنات شمال فلسطين المحتلة.

وبثت وسائل إعلام العدو توجيهات للمستوطنين في مستوطنة المطلة وأصبع الجليل بالتحصن في منازلهم.

في وقت أعلنت بعض مشافي الاحتلال النقص في وحدات الدم وطلبت من المستوطنين التبرع لهم.

إلى ذلك قصف المدفعية الاحتلال عددا من المواقع في جنوب لبنان، كما نفذت طائرات الاحتلال الإسرائيلي تحليقاً كثيفاً فوق قرى مروحين وعيتا الشعب وراميا.

وأسفر قصف الاحتلال على جنوب لبنان مقتل جندي في قوات اليونيفيل،

حسبما قال المتحدث باسم اليونيفيل.

: