الشريط الاخباريسورية

مقتل إرهابيين وإحباط هجوم على حوش الفارة وتل كردي بدوما

قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على عدد من أفراد التنظيمات التكفيرية المتحصنين في جبال القلمون والغوطة الشرقية بعضهم من الجنسيتين الليبية والأردنية وأحبطت هجوما إرهابيا شنه أفراد ما يسمى “جيش الإسلام” على مزارع “حوش الفارة وتل كردي” شمال شرق دوما.

وبحسب مصدر عسكري أكد أن القوات العسكرية قضت على أعداد من الإرهابيين من بينهم الأردني “فايق العوالمة وناصر الرفاعي وزياد العجمي وجهاد سيفو” شمال شرق زبدين في منطقة المليحة التي أحكم الجيش سيطرته عليها في آب الماضي.

وفي منطقة دوما تصدت وحدة من الجيش لهجوم إرهابي شنه ما يسمى “جيش الإسلام” على مزارع حوش الفارة وتل كردي ودمرت لهم اليتين بمن فيهما في حين دكت وحدة ثانية من الجيش وكرا للتنظيمات التكفيرية في حوش نصري ما أدى إلى مقتل الإرهابي الليبي “الطيب بو عبدالله السوسي” واللبناني “مفيد الضاهر وعبد المجيد نعمان وسليمان برازي ومحمد فتوح وسعيد عطايا”.

وشهدت دوما ومزارعها خلال اليومين الماضيين القضاء على أعداد من الإرهابيين حيث تنتشر تنظيمات إرهابية تكفيرية في مقدمتها ما يسمى “جيش الإسلام” الذي يرتكب عناصره اعتداءات وحشية بحق الأهالي ما دفع الآلاف منهم للجوء إلى الجيش إضافة إلى تسليم مئات المسلحين أنفسهم إلى الجهات المختصة لتسوية أوضاعهم وفق القوانين والأنظمة النافذة.

إلى ذلك واصلت وحدات من الجيش ضرب أوكار الارهابيين في الجبال الغربية للزبداني بمختلف أنواع الأسلحة وأوقعت في عملية دقيقة قتلى بين صفوفهم من بينهم “علي صالح ومحمد اللبواني”.

و أكد مصدر عسكري أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة “دمرت آلية مزودة برشاش ثقيل وأردت عددا من الإرهابيين قتلى على طريق بيت سابر-مزارع الحناوي في محيط بلدة سعسع” التي تنتشر في المزارع المحيطة بها تنظيمات إرهابية تكفيرية معظمها من “جبهة النصرة”.

وفي الطرف الشرقي لسلسلة جبال القلمون أكد المصدر أن وحدات من الجيش “قضت على العديد من الإرهابيين ودمرت لهم عدة آليات بما فيها في جرود القلمون” حيث يتسلل إرهابيون معظمهم مرتزقة من جنسيات أجنبية وينتمون إلى تنظيم “جبهة النصرة” عبر الحدود المشتركة مع لبنان وبدعم من “تيار المستقبل” وأنظمة إقليمية.