الشريط الاخباريدولي

رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض ينتقد سياسات أردوغان في سورية

وجه رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي كمال كيليتشدار أوغلو انتقادات حادة لسياسات نظام رجب طيب أردوغان إزاء سورية واستغلال الفتيات السوريات المهجرات اللواتي دفعهن إرهاب التنظيمات المسلحة إلى مغادرة منازلهن وبلدهن.
ونقلت وكالة أنباء جيهان عن كيليتشدار أوغلو قوله خلال كلمة ألقاها أمام المجموعة البرلمانية لحزبه تناول فيها مجموعة
من القضايا أن هناك شابات سوريات مهجرات يتعرضن لعمليات بيع وشراء في تركيا مشيراً إلى أن سياسة حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا إزاء سورية وما يجرى في الشرق الأوسط خاطئة.
ولم تسلم الفتيات والعائلات السورية المهجرة بسبب جرائم الإرهابيين الذين يرعاهم نظام أردوغان ومشيخات الخليج من شر رعاة الإرهاب الدولي وعلى رأسهم سلطات آل سعود حيث يقوم السعوديون باستغلال الأوضاع الصعبة التي تمر بها العائلات السورية المهجرة بفعل الممارسات التي تقوم بها المجموعات الإرهابية المسلحة.
وفيما يتعلق بسياسة القمع والانتقام من الأصوات المعارضة التي ينتهجها نظام أردوغان أشار كيليتشدار أوغلو إلى حزمة
القوانين الجديدة التي يسعى حزب العدالة والتنمية لتمريرها من البرلمان لتحويل تركيا إلى دولة بوليسية قائلاً أنّ هدف الحكومة التركية من وراء حزمة قوانين الأمن الداخلي التي بدأ النقاش حولها في البرلمان التركي هو تأسيس نظام السرقة وليس النظام العام في البلاد.
ويؤكد مراقبون ومحللون أن تركيا وبعد سيطرة حكومة حزب العدالة والتنمية بصورة كاملة على أجهزة القضاء والأمن والمخابرات بدأت بالتحول إلى دولة بوليسية وخصوصا بعد المشروع القانوني الأخير الذي أعدته الحكومة التركية تحت اسم “حزمة الأمن الداخلي”