عربي

عون: تفاهمنا مع حزب الله ساعد في الحفاظ على الاستقرار في لبنان

أكد رئيس تكتل التغيير والإصلاح النائب اللبناني العماد ميشال عون أن التفاهم بين حزب الله والتيار الوطني الحر ساعد في الحفاظ على الاستقرار في لبنان مشيرا إلى أنه يمكن لمن يريد أن ينضم إلى هذا التفاهم.

وأعرب عون في حديث متلفز بمناسبة الذكرى التاسعة لتوقيع إتفاقية التفاهم مع حزب الله عن ارتياحه لما حققته هذه الاتفاقية لافتا إلى أن لبنان مر بمطبات وتقلبات قاسية وأن الثقة المبنية بين طرفي الاتفاق جنبته الهزات الأمنية.

ورأى عون أن كل الأحداث الداخلية كان يمكن أن تهز الوضع الداخلي مشيرا إلى أن “الاتفاقية تخطت أحيانا مضمونها إلى مضمون أقوى وأصلب لأن الأحداث فرضت التضامن”.

وبين أن “التضامن بين فريقين لبنانيين من أصل ثلاثة سجل نجاحات كبيرة وخلص لبنان من الهزات الأمنية وضرب الاستقرار” معتبرا أنه “إذا كان هناك إجماع على رؤية موحدة للبنان فسيكون أقوى بكثير وتكون النتائج أفضل”.

وكان عون استعرض اليوم مع أعضاء المجلس السياسي في حزب الله محمود قماطي وغالب أبو زينب وعلي ضاهر التطورات العامة في لبنان.

وجاء اللقاء في ذكرى توقيع اتفاق التفاهم بين حزب الله والتيار الوطني الحر في السادس من شباط عام 2006 في كنيسة مار مخايل في الضاحية الجنوبية.

وكان الشيخ نعيم قاسم نائب الأمين العام لحزب الله أكد أمس خلال لقائه وفدا من شباب التيار الوطني الحر بهذه المناسبة ان التفاهم بين الحزب والتيار بات “تحالفا واسعا ومفتوح الاتجاه”.