الشريط الاخباريعربي

المطران حنا: المنطقة تتعرض لسايكس بيكو جديد

أكد المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس أن المسيحيين في المشرق العربي مرتبطون ارتباطا وثيقا بتاريخ هذا المشرق وجذورهم عميقة فيه داعيا “المرجعيات الدينية المسيحية والاسلامية الى أخذ زمام المبادرة والعمل على افشال المخططات التي لا تهدف فقط الى افراغ منطقتنا من المسيحيين وانما ايضا الى تدمير هذا التنوع وهذا الوجه الإنساني الحضاري في امتنا ومنطقتنا”.

وقال المطران حنا في كلمة له إن الاستعمار ومن يتعاونون ويتواطؤون معه يريدون تقسيم مجتمعاتنا العربية إلى طوائف ومذاهب متناحرة فيما بينها.. إنه سايكس بيكو جديد يهدف إلى تقسيم المقسم وتجزئة المجزء إنهم يريدون تدمير ثقافتنا وتراثنا وهويتنا من خلال تقسيم منطقتنا وبلداننا ونحن مدركون خطورة هذه المؤامرة التي استهداف المسيحيين هو جزء منها وكما نلحظ ان هنالك استهدافا ليس فقط للمسيحيين وانما لكل مكونات أمتنا العربية”.

وأضاف المطران حنا إن “الاستعمار الجديد يريدنا أن نتلهى وأن نكون مشغولين بالصراعات الدينية والمذهبية لكي لا نفكر بقضيتنا الأولى التي هي قضية فلسطين وقلبها القدس ويريد الاعداء أن يتحول الصراع الى صراع ديني طائفي ومذهبي لكي لا يلتفت العرب إلى فلسطين المغتصبة التي يراد ابتلاعها بالكامل ويراد الاستيلاء على مقدساتها وتهويد وجهها العربي”.