الشريط الاخباريدولي

بروجردي: الغرب الذي يتشدق بحقوق الانسان هو ذاته من دعم الارهاب

أكد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني علاء الدين بروجردي أن تمدد تنظيم “داعش” الإرهابي في المنطقة يتم في إطار مؤامرة صهيونية مشيرا إلى أن الصهاينة يؤدون دورا كبيرا في إثارة أزمات داخلية في الدول الإسلامية وقتل المسلمين بهدف توفير أجواء آمنة للكيان الصهيوني.

وقال بروجردي إن الغرب كان يتصور أن بإمكانه اضعاف العالم الإسلامي من خلال إيجاد وتشكيل التنظيمات التكفيرية والإرهابية حيث بدأ هذا المخطط في سورية ثم نشره إلى العراق ويحاول الآن توفير الأرضية لتوسيع رقعة هذه الظاهرة إلى دول المنطقة.

وشدد بروجردي على أن الغرب الذي يتشدق بالدفاع عن حقوق الإنسان هو من أوجد تنظيم /داعش/ الإرهابي وكان لأمريكا وفرنسا وبريطانيا دور كبير في نشوء هذه العصابة الإجرامية وزرعها في المنطقة.

وأوضح بروجردي أن الغرب لا يريد القضاء على التنظيم الإرهابي الذي سبق وقدم له الدعم التسليحي والمالي وشجعه على ارتكاب كل الجرائم البشعة ضد شعوب المنطقة مشيرا إلى الدعم اللا محدود الذي تقدمه بعض الدول الغربية ومن بينها أعضاء في مجلس الأمن كفرنسا وبريطانيا وأمريكيا لتنظيم /داعش/ الإرهابي وبقية التنظيمات الإرهابية.