رياضة

تشيلسي يسقط بفخ التعادل أمام ضيفه بيرنلي

لم يتمكن تشيلسي من الخروج بنتيجة أفضل من التعادل 1-1 اليوم السبت أمام ضيفه بيرنلي فيما نجح سوانسي سيتي في التفوق مجدّداً على مانشستر يونايتد بالفوز عليه 2-1 ضمن المرحلة السادسة والعشرين من منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وسجّل هدف متصدر المسابقة الصربي برينسلاف إيفانوفيتش (14)، قبل أن يعدل بين مي (81)، مستفيداً من طرد الصربي الآخر نيمانيا ماتيتش (70).

وباتت الفرصة متاحة أمام مانشستر سيتي الذي يستضيف نيوكاسل اليوم لكي يذلل الفارق مع الفريق اللندني إلى خمس نقاط، حيث يحتل بطل الموسم الماضي مركز الوصافة بـ52 نقطة مقابل 60 للمتصدر.

وبدا تشلسي الذي عاد الثلاثاء بتعادل إيجابي من معقل باريس سان جيرمان الفرنسي (1-1) في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، في طريقه للخروج فائزاً من المباراة قبل أن يتلقى صفعة طرد ماتيتش.

واستعاد تشلسي في مباراة اليوم خدمات مهاجمه الإسباني دييغو كوستا بعد انتهاء إيقافه لثلاث مباريات بسبب تدخله العنيف على الألماني ايمري جان خلال مباراة فريقه مع ليفربول في إياب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الرابطة.

ولعب كوستا أساسياً كما حال الوافد الجديد من فيورنتينا الإيطالي الدولي الكولومبي خوان كوادرادو الذي كان صاحب الفرصة الأولى في اللقاء من كرة رأسية قوية إثر عرضية من البرازيلي فيليبي لويس لكن الحارس توم هيتون تألق وأنقذ فريقه (5).

ولم ينتظر رجال مورينيو طويلاً لافتتاح التسجيل بفضل مجهود فردي مميز للبلجيكي إدين هازار على الجهة اليمنى حيث تلاعب بالدفاع قبل أن يعكس الكرة للمدافع الصربي المتقدم برانيسلاف إيفانوفيتش الذي أودعها الشباك (14).

ثم فشل تشيلسي في الوصول مجدّداً إلى شباك ضيفه لما تبقى من الشوط الأول ومع بداية الثاني كاد أن يتلقى هدف التعادل لولا تألق الحارس البلجيكي تيبو كورتوا الذي تألق بصد تسديدة صاروخية لأشلي بارنز (50).

وسيطر بعدها تشيلسي على مجريات اللقاء دون أن يصل إلى الشباك ثم تعقدت مهمة فريق مورينيو بعد طرد لاعب وسطه الصربي نيمانيا ماتيتش بسبب دفعه أشلي بارنز اعتراضاً منه على تدخل خطير من الأخير (70).

وسرعان ما استغل بيرنلي التفوق العددي حيث تمكن من إدراك التعادل في الدقيقة 81 من كرة رأسية لبنجامين مي إثر ركلة ركنية للضيوف.