الشريط الاخباريعربي

العراق.. القضاء على العشرات من إرهابيي “داعش” شمال سامراء

تمكنت القوات المسلحة العرقية من القضاء على العشرات من إرهابيي “داعش” خلال اشتباكات اندلعت معهم شمال سامراء بمحافظة صلاح الدين .

ووفقاً لموقع “السومرية نيوز” الذي نقل عن مصدر أمني في محافظة صلاح الدين قوله “إن العشرات من عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي سقطوا بين قتيل وجريح بعد أن قامت القوات الأمنية بالتقدم في عمق منطقة سور شناس شمال سامراء 40 كيلومترا جنوب مدينة تكريت”.

وأشار المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إلى إصابة 25 عنصراً من الحشد الشعبي جراء الاشتباكات.

من جانبها كشفت مصادر استخباراتية في وزارة الدفاع العراقية عن مقتل متزعمين من تنظيم “داعش” الإرهابي خلال غارات جوية استهدفت تجمعات التنظيم الإرهابي في مدينة الموصل شمال العراق أمس .

وأضافت المصادر أنه “تم رصد اجتماعات للتنظيم الإرهابي من قبل خلايا استخباراتية تعمل في المدينة بعد أن لاحظت انتشار عناصر “داعش” الإرهابي فيها بشكل مكثف وتطبيقهم لإجراءات أمن استثنائية لتوجه فيما بعد الضربات الجوية التي أسفرت عن مقتل ما يسمى بوالي الفرات في التنظيم الارهابي إضافة إلى مسؤول عمليات التجنيد وكذلك مسؤول استخبارات التنظيم الإرهابي”.

وبينت المصادر أنها تعتقد أن إجراءات التنظيم الإرهابي التي طبقها في منطقة القائم غرب البلاد كانت تهدف لتأمين الحدود مع سورية وكذلك تأمين المدينة استعدادا لتسلل زعيم التنظيم الإرهابي أبو بكر البغدادي إلى البلاد.

من جهة أخرى أعلن مصدر في الشرطة العراقية أن القوات الأمنية تمكنت من قتل انتحاري وتفجير سيارته في منطقة السجارية شرقي الرمادي في الأنبار .

وأضاف المصدر أن “القوات الأمنية تسيطر على غالبية منطقة السجارية وهناك تقدم للقطاعات الأمنية وسط إجراءات أمنية كبيرة”.