رياضة

بايرن ميونخ يستعرض عضلاته ويكتسح شاختار

تأهل بايرن ميونيخ الألماني إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه على ضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني 7-صفر أمس الأربعاء في إياب ثمن النهائي.

على ملعب “أليانز آرينا” وأمام 70 ألف متفرج، سجل توماس مولر (4 من ركلة جزاء و52) وجيروم بواتنغ (34) والفرنسي فرانك ريبيري (49) وهولغر بادشتوبر (63) والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (75) وماريو غوتسه (87) الأهداف.

وكان الفريقان تعادلاً ذهاباً صفر-صفر. وبلغ بايرن ربع النهائي من دون أن يتلقى أي هدف في المباريات التي لعبها على أرضه.

ونجح لاعبو المدرب الإسباني بيب غوارديولا بتسجيل هدف مبكر على ملعب “أليانز آرينا” مستفيدين من طرد لاعب في صفوف شاختار.

وغاب عن حامل لقب 2013 لاعب وسطه الإسباني تشابي ألونسو بعد طرده في مباراة الذهاب.

وشهدت بداية المباراة منعطفاً موجعاً للضيوف عندما أسقط أولكسندر كوتشر لاعب الوسط ماريو غوتسه في الدقيقة الثالثة فنال بطاقة حمراء في أسرع حالة طرد في تاريخ دوري الأبطال، واحتسب الحكم الاسكتلندي ويليام كالوم ركلة جزاء ترجمها الدولي توماس مولر بذكاء هدفاً افتتاحياً هوالرابع له هذا الموسم في المسابقة (4).

وكانت أسرع بطاقة حمراء في المسابقة نالها الفرنسي فاليريان إسماعيل لاعب فيردر بريمن الألماني ضد إنترميلان الإيطالي في أيلول 2004 بعد 5 دقائق و52 ثانية على بداية المباراة.

وتعرض جناح بايرن الهولندي أريين روبن لإصابة عضلية، فدفع المدرب الإسباني بسيباستيان رودي بدلاً منه (19).

وعزز الفريق البافاري تقدمه عبر المدافع جيروم بواتينغ الذي تابع كرة مرتدة إثر فرصة من مولر شارك فيها البولندي روبرت ليفاندوفسكي (34).

وضمن بايرن منطقياً تأهله مطلع الشوط الثاني بهدف جميل من الفرنسي فرانك ريبيري إذ سدد كرة صعبة في مرمى الحارس أندري بياتوف بعد تمريرة من بواتينغ (49).

واصل شاختار دفع أثمان النقص العددي، فمن كرة لريبيري على الجناح الأيسر ارتدت من ليفاندوفسكي ووصلت إلى مولر المتربص فسددها في المرمى الخالي هدفاً رابعاً لبايرن (52).

بعد خروج ريبيري لإصابة في قدمه، دك بايرن شباك ضيوفه بهدف خامس عبر المدافع هولغر بادشتوبر بكرة رأسية من داخل المنطقة بعد عرضية من البرازيلي رافينيا (63). وهذا أول هدف لبادشتوبر الذي عانى إصابة رهيبة منذ 2009.

ورفع ليفاندوفسكي الغلة إلى ستة أهداف عندما تلقى كرة ساقطة فروضها بصدره وانفرد مسجلاً هدفه الثالث في المسابقة هذا الموسم (75).

واختتم الدولي ماريو غوتسه المهرجان بعد مجهود فردي من بواتينغ على الجهة اليمنى (87).