line1الشريط الاخباريسورية

روسيا تطلع سفير سورية على تفاصيل لقاء موسكو 2

قالت وزارة الخارجية الروسية “إنه جرى إطلاع الدكتور رياض حداد سفير سورية على تفاصيل سير التحضيرات للقاء التشاوري السوري السوري المقرر إجرائه في موسكو مطلع شهر نيسان المقبل.

جاء ذلك خلال لقاء ميخائيل بوغدانوف الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط والدول الأفريقية نائب وزير الخارجية مع الدكتور رياض حداد سفير سورية

حيث جرى التطرق إلى القضايا الهامة في “التطوير اللاحق لعلاقات الصداقة التقليدية الثنائية بين روسيا وسورية”. كما تبادل الجانبين وجهات النظر حول آفاق التوصل إلى تسوية سياسية للأزمة في سورية وأبدى الجانبان تفهما لأولوية المسائل العملية في تنظيم الاجتماع التشاوري الثاني بين السوريين في أوائل نيسان المقبل في موسكو”.

وكان غينادي غاتيلوف نائب وزير الخارجية الروسية أعلن في وقت سابق من اليوم أن الجولة القادمة من اللقاء التشاوري السوري السوري ستجري في موسكو مطلع شهر نيسان المقبل.

واختتمت في 29 كانون الثاني الماضي جلسات اللقاء التمهيدي التشاوري بين وفد الجمهورية العربية السورية ووفد شخصيات المعارضة باتفاق وفد الجمهورية العربية السورية وخمسة أحزاب معارضة وشخصيات أخرى على مجموعة مبادئ قدمتها روسيا تحت تسمية مبادئ موسكو.

 

وقال غاتيلوف للصحفيين اليوم إن الجانب الروسي “أرسل بالفعل الدعوات إلى المشاركين المحتملين في الجولة الثانية للقاء التشاوري الذى سيعقد في أوائل نيسان المقبل بين السوريين في موسكو وكذلك للممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في سورية ستافان دي ميستورا بالإضافة لدعوات وجهت إلى ممثلين لفصائل معارضة لم تحضر اللقاء الأول”.

وأضاف غاتيلوف.. “إن عملية إعداد اللقاء التشاوري الثاني بدأت بالفعل وتم إرسال دعوات إلى مجموعة واسعة من منظمات وجماعات في المعارضة وكذلك إلى الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة دي ميستورا ونحن نأمل أن يشارك في الاجتماع القادم”.

وأشار غاتيلوف إلى أن عدد الدعوات لا يقل عن الدعوات التى وجهت للاجتماع السابق وأنها وجهت حتى لأولئك الذين لم يحضروا الاجتماع الأول وهم على وجه الخصوص الممثلون عن “الائتلاف المعارض”.

1561