رياضة

سيرينا ويليامز تعبر بسهولة إلى الدور الرابع

لم تبذل سيرينا ويليامز المصنّفة الأولى جهداً كبيراً أمام الكازاخية زارينا دياز في الدور الثالث لبطولة إنديان ويلز للتنس الأحد وفازت 6-2 و6-0 في 53 دقيقة فقط.

وفي مباراتها الثانية في إنديان ويلز بعد أن قرّرت إنهاء مقاطعتها للبطولة التي استمرّت 14 عاماً عقب تعرّضها لإهانة عنصرية مزعومة كسرت ويليامز إرسال دياز ثلاث مرات في كل مجموعة لتشقّ طريقها إلى دور الستة عشر.

وقالت ويليامز بطلة أستراليا المفتوحة في مقابلة على جانب الملعب بعدما سدّدت خمس ضربات إرسال ساحقة بالإضافة لسلسلة من التسديدات الأرضية القوية “الأمور تسير في الاتّجاه الصحيح.”

وأضافت: “شعرت بأنّني أكثر استقراراً اليوم وهذا سار في مصلحتي في الواقع. أنا سعيدة حقاً بأنّني لا زلت موجودة هنا في البطولة. أحبّ هذه المساندة.”

وكانت بداية اللاعبة الأولى عالمياً متوتّرة في مباراتها الافتتاحية في أجواء مَشوبة بالعواطف الجمعة قبل أن تتجاوز الرومانية مونيكا نيكوليسكو 7-5 و7-5 وقالت لاحقاً إنّها تأثرت بالتحية الحارّة التي تلقّتها من الجماهير.

ولم تشارك ويليامز في البطولة بعد فوزها بلقبها الثاني في 2001 عقب تغلّبها على كيم كليسترز في المباراة النهائية التي أفسدتها صفّارات استهجان من بعض الجماهير تجاه اللاعبة الأمريكية وأسرتها.

وكانت المضايقة بمثابة رد على ما يبدو على انسحاب فينوس شقيقة سيرينا من الدور قبل النهائي في ذلك العام قبل دقائق من انطلاق المباراة بداعي الإصابة.

وستلتقي ويليامز ، التي حقّقت لقبها 19 في البطولات الأربع الكبرى في نهائي أستراليا المفتوحة في كانون الثاني/يناير، في مباراتها التالية مع مواطنتها الأمريكية سلون ستيفنز التي تخطّت الروسية سفيتلانا كوزنتسوفا بنتيجة 7-6 و1-6 و6-4.