رياضة

الإصابة تجبر دونغا على استبعاد لويز وماركينيوس من المنتخب

سيغيب مدافعا باريس سان جيرمان الفرنسي دافيد لويز وماركينيوس عن مباراة منتخب البرازيل لكرة القدم في مباراته مع الدولية الودية مع نظيره الفرنسي الخميس المقبل في باريس بسبب الاصابة.

وأكد الاتحاد البرازيلي على موقعه على شبكة الانترنت أن اللاعبين لن يتمكنا من المشاركة بسبب الاصابة، مشيراً إلى أن المهاجم دييغو تارديلي سيغيب للسبب عينه أيضاً.

وأصيب لويز وماركينيوس في المباراة التي خسرها باريس سان جسرمان أمام بوردو 2-3 في الدوري الفرنسي الأسبوع الماضي.

واستدعى مدرب منتخب البرازيل وقائده السابق كارلوس دونغا بدلاً منهم لويز أدريانو مهاجم شاختار دونيتسك الأوكراني، وجيل مدافع كورينثيانز، وغابرييل باوليستا مدافع آرسنال الإنكليزي.

وكان دونغا أعلن قبل أيام عودة لاعب سانتوس المخضرم روبينيو إلى التشكيلة التي ستواجه فرنسا وتشيلي ودياً في 26 آذار/مارس الحالي على ملعب فرنسا الدولي في باريس و29 منه على ملعب الإمارات في لندن.

وتستعد البرازيل لبطولة كوبا أميركا في تشيلي من 11 حزيران/يونيو حتى 4 تموز/يوليو المقبلين.

واللاعبون هم:

– لحراسة المرمى: جيفرسون (بوتافوغو) ودييغو ألفيش (فالنسيا الإسباني)، ومارتشيلو غرويه (غريميو).

– للدفاع: جيل (كورينثيانز) وغابرييل باوليستا (آرسنال الإنكليزي) وتياغو سيلفا (باريس سان جيرمان الفرنسي) وميراندا (اتلتيكو مدريد الإسباني) وفيليبي لويس (تشيلسي الإنكليزي) ودانيلو (بورتو البرتغالي) وفابينيو (موناكو الفرنسي) ومارسيلو (ريال مدريد الإسباني).

– للوسط: لويز غوستافو (فولسبورغ الألماني) والياس (كورينثيانز) وفرناندينيو (مانشستر سيتي الإنكليزي) وسوزا (ساو باولو) وويليان وأوسكار (تشيلسي الإنكليزي) وفيليب كوتينيو (ليفربول الإنكليزي) ودوغلاس كوستا (شاختار دونيتسك الأوكراني).

– للهجوم: نيمار (برشلونة الإسباني) وروبرتو فيرمينو (هوفنهايم الألماني) ولويز أدريانو (شاختار دونيتسك) وروبينيو (سانتوس).