دولي

بريطانيا: الحكم بالسجن 22 عاما على مراهق خطط لتنفيذ عمل إرهابي

أصدر القضاء البريطاني حكما بسجن مراهق بريطاني لمدة 22 عاما بعد إدانته بالتخطيط لعمل إرهابي من خلال قتل جندي بريطاني وقطع رأسه.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي عن القاضي تيموثى بونتيوس خلال النطق بالحكم أن: «الشرطة قدمت قضية موثوقة ودلائل واضحة على نية المراهق بروسثوم زيامانى بقتل جندي».

ووجد القضاء البريطاني خلال جلسة استماع عقدت الشهر الماضي أن زيامانى البالغ من العمر 19 عاما مذنب بتهمة التخطيط لتنفيذ عمل إرهابي لقتل الجندي البريطاني فوسيلير لي ريغبي في أحد شوارع العاصمة لندن عام 2013.

وكانت الشرطة البريطانية اعتقلت زياماني في آب من العام الماضي وهو يحمل سكينا ومطرقة في الوقت الذي كشفت فيه التحقيقات أنه أخبر صديقته بنيته مهاجمة وقتل جنود بريطانيين.

ومع تزايد المخاوف من ارتداد الإرهاب الذي دعمته في سورية كثفت بريطانيا في الآونة الأخيرة إجراءاتها الأمنية لدرء خطر الإرهابيين عن أراضيها وتزايدت عمليات الاعتقال التي قامت بها الشرطة البريطانية بتهم تتصل بالإرهاب.

وكان قاض بريطاني أصدر أمس أمرا بمنع خمس مراهقات بريطانيات تتراوح أعمارهن بين 15 و16 سنة من السفر وصادر جوازات سفرهن للاشتباه بعزمهن السفر إلى سورية للانضمام إلى التنظيمات الإرهابية المسلحة.