الشريط الاخباريسلايدسورية

الجيش يحكم سيطرته على السلسلة الغربية لجبال الزيداني بريف دمشق

أضاف الجيش والقوات المسلحة إنجازا جديدا إلى سلسلة طويلة من نجاحاته بإحكامه السيطرة على جبال الزبداني الغربية بكامل مرتفعاتها وتلالها في حربه على الإرهاب والتنظيمات التكفيرية المرتبطة بكيان الاحتلال وأنظمة خليجية وقوى معادية للسوريين وحضارتهم ومواقفهم الثابتة الرافضة للمشاريع الصهيوأمريكية في المنطقة.
الانجاز الجديد في ريف دمشق الغربي جاء بعد عمليات مكثفة ومركزة انتهت بقطع دابر الإرهابيين المرتزقة الذين يتسللون عبر الحدود اللبنانية ليوءمن الجيش بذلك بشكل كامل طريق بيروت دمشق الدولي ويقطع خطوط إمداد التنظيمات التكفيرية التي تعمل بالتنسيق مع كيان الاحتلال الإسرائيلي في جبال الزبداني الغربية وريف القنيطرة ودرعا.
ومن أعلى قمة في جبال الزبداني حيث ترابط وحدات من قواتنا المسلحة حاليا قال قائد ميداني في تصريح للصحفيين الذين تجولوا في جميع التلال الغربية لجبال الزبداني “لم تكن المعركة سهلة بسبب الانتشار الكثيف لإرهابيي /جبهة النصرة/ وغيره من التنظيمات المرتبطة بتنظيم القاعدة وتحصنهم في المنطقة المعروفة بطبيعتها الوعرة والمعقدة وتمركز عشرات القناصين على روءوس التلال”.
ويشير القائد الميداني إلى أن “التسليح المتطور الذي كانت تمتلكه التنظيمات الإرهابية في سفوح جبال الزبداني سقط أمام قوة الإرادة والعزيمة لدى قواتنا المسلحة التي استطاعت السيطرة على جميع التلال وبأقل الخسائر”.
ويعكس نجاح الخطة الميدانية التي نفذها الجيش في عملياته لاجتثاث إرهابيي ومرتزقة نظام آل سعود الوهابي وكيان الاحتلال الإسرائيلي في جبال الزبداني الغربية مدى تصميم جيشنا الباسل والقوات المسلحة على قطع خطوط إمداد التنظيمات الإرهابية القادمة من أنظمة إقليمية تتجاهل إدراج تنظيم /جبهة النصرة/ والتنظيمات المنضوية تحت زعامته على لائحة الإرهاب الدولية من قبل مجلس الأمن.
ويرى مراقبون أن إحكام الجيش سيطرته الكاملة على قمم تلال الزبداني الغربية والتي يصل ارتفاعها في شير الجوبة إلى /1883/ مترا وشير الهوة إلى /1803/ أمتار سيكون عاملا مساعدا على تحقيق المزيد من الإنجازات المتسارعة في تطهير الريف الغربي لدمشق من جميع الإرهابيين.

1073