علوم وتكنولوجيا

تفوّق “ابل” على “سامسونج” بانتماء المستخدمين لأجهزتها

لا تهتم شركات التكنولوجيا العملاقة فقط، بأن تبيع بعض الهواتف الذكية وتحقق مبيعات ضخمة، ولكنها تسعى دائما لأن تخلق نوعا من الولاء والانتماء لها من خلال التقرب من المستخدمين، لضمان عدم تخلي المستخدم عن الشركة واستخدامه لأجهزة وهواتف المنافسين بسهولة، ومن أهم شركات التكنولوجيا التي تهتم بدرجة انتماء مستخدميها هما شركتي “أبل” و”سامسونج”، حيث تمكنت “أبل” على مدار السنوات الماضية أن تتفوق على “سامسونج” في مستوى الانتماء ولكن تغير الأمر هذا العام، فوفقا لأحدث مسح قامت به شركة SurveyMonkey الشهيرة أظهرت النتائج بعض البيانات التي تظهر تغلب شركة سامسونج هذه المرة.

وذكر موقع CNET الأمريكي أن نتائج البحث التي قامت بها شركة SurveyMonkey، والذي شمل عينة عددها أكبر من 5000 مستخدم من البالغين، وكانت المفاجأة أن درجة انتماء مستخدمي أجهزة “سامسونج” كانت 35، وجاءت شركة “أبل” بدرجة أقل منها وهى 28، وهذا يحدث لأول مرة، حيث اعتادت “أبل” دائما التغلب على “سامسونج” في هذا المسح على مدار السنوات الماضية.

 

358