الشريط الاخباريسلايدسورية

الجعفري: وصلنا إلى شكل من أشكال القواسم المشتركة مع المعارضة

أعلن الدكتور بشار الجعفري رئيس وفد حكومة الجمهورية العربية السورية إلى اللقاء التشاوري السوري السوري الثاني في موسكو انه جرى اليوم تبادل مثمر وجدي وعميق للآراء والأفكار بين المشاركين، وأعني بذلك طبعا وفد حكومة الجمهورية العربية السورية من جهة ووفد المعارضات الأخرى المشاركة في لقاء موسكو التشاوري الثاني.

وقال الدكتور الجعفري إن هذا التبادل للآراء والأفكار المثمر والجدي والعميق توج في نهايته بأفكار واقتراحات قدمها وفد الحكومة لكي تناقش كمخرجات لهذا النقاش بالنسبة للبند الأول والبند الثاني من جدول الأعمال الذي عقد اللقاء على أساسه واعني بذلك جدول الأعمال المقدم من الأصدقاء الروس.

وأضاف الجعفري: أستطيع القول نعم أن الأجواء كانت حافلة بهذا التبادل للآراء والأفكار ولكن وصلنا إلى شيء من أشكال القواسم المشتركة التي نأمل بأن يتم التفاهم عليها غدا بعد أن تقوم الأطراف الأخرى من المعارضات بدراستها والموافقة عليها ومن ثم نعتمدها غدا كبعض المخرجات للبندين الأول والثاني من جدول الأعمال.

وكان الجعفري ألقى كلمة في الجلسة الأولى مع شخصيات من المعارضة السورية استهلها بموافقة الحكومة السورية على جدول الأعمال المقدم من الميسر البروفيسور فيتالي نعومكين وفقا للتسلسل الوارد فيه.

 

1154