منظمات أهلية

مشاركة وفود عربية وأجنبية في المؤتمر العام لاتحاد شبيبة الثورة

جددت الوفود العربية والأجنبية المشاركة في المؤتمر العام التاسع لاتحاد شبيبة الثورة، دعمها وتضامنها مع سورية وشعبها المقاوم وجيشها الباسل في مواجهة الحرب الكونية التي تتعرض لها سورية.

وأكد غابرييل اغويري مندوب الشبيبة الشيوعية الفنزويلية فى كلمة له أمس خلال أعمال المؤتمر ووفقا لـ”سانا”، دعم الشعب والحكومة الفنزويلية لسورية حكومة وشعبا وقيادة، وتضامنهم معها، موضحا استمرار البلدين الصديقين في درب النضال ضد الامبريالية ومخططاتها في السيطرة على المنطقة والنيل من مقدراتها.

ومن كوريا الديمقراطية لفت جونغ يونغ اون نائب رئيس اللجنة المركزية لاتحاد شبيبة “كيم ايل سونغ” الاشتراكية، الى الإرادة العالية والصمود الكبير الذي لمسه من الشباب السوري في منظمة اتحاد شبيبة الثورة، وإصرارهم على الدفاع عن وطنهم وتمسكهم بثوابتهم الوطنية.

بدوره أعرب ماتيركان يالماز مسؤول العلاقات الخارجية في اتحاد شبيبة تركيا، عن تضامنه مع سورية قيادة وشعبا وجيشا، معتبرا ان تركيا تقع اليوم تحت سيطرة مجموعة من العصابات، متمثلة في حزب العدالة والتنمية الذي يعمل وفق أجندة خارجية، لحماية مصالحه والبقاء في السلطة عبر تصدير الإرهاب الى الدول المجاورة وتغذية الفتن الطائفية والمذهبية بين أبناء الشعب التركي، مؤكدا رفض اتحاد الشبيبة التركي لهذا التصرف ومحاربته من خلال وسائل الإعلام الخاصة به والمظاهرات بالشوارع ضد سياساته.

وكانت انطلقت في صالة الفيحاء الرياضية بدمشق أعمال المؤتمر العام التاسع لاتحاد شبيبة الثورة، تحت عنوان “الشباب تضحية وفداء.. علم وعمل وبناء” بالتزامن مع احتفالات الذكرى الثامنة والستين لتأسيس حزب البعث العربي الاشتراكي، حيث تناقش أعمال المؤتمر على مدى ثلاثة أيام التقارير المقدمة من فروع الاتحاد وروابطه وقضايا تنظيمية وثقافية وفكرية.