الشريط الاخباريسورية

عمليات دقيقة في ريف ادلب.. خطوط إمداد الإرهابيين في مرمى نيران الجيش

أفاد مصدر عسكري أن القوات المسلحة في الجيش العربي السوري نفذت سلسلة عمليات نوعية ودقيقة في ريف ادلب وقضت على عشرات القتلى والمصابيين بين إرهابيي “حركة أحرار الشام الإسلامية” وتنظيم “جبهة النصرة”.
وبين المصدر أن القوات العسكرية نفذت عمليات نوعية على أوكار وتجمعات للتنظيمات الإرهابية التكفيرية في الريف الجنوبي والجنوبي الغربي لمدينة إدلب اسفرت عن تحقيق إصابات مباشرة وتكبيد الإرهابيين خسائر كبيرة في الأفراد والعتاد.
ولفت المصدر إلى أن “العمليات أسفرت عن القضاء على بؤر إرهابية في تل دينيت الأثري وسقوط عشرات القتلى والمصابين بين صفوف إرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات المرتبطة بها في تلة كريمة وسرمين والنيرب وقميناس”.
وأكد المصدر “مقتل 12 إرهابيا مما يسمى “حركة أحرار الشام الاسلامية” وتدمير الية مزودة برشاش ثقيل في بلدة تفتناز شمال شرق مدينة إدلب والتي تبعد نحو 17 كم خلال عمليات الجيش على خطوط إمداد الإرهابيين القادمة من تركيا في الريف الشمالي والشرقي”.
وفي أقصى الريف الشمالي الغربي لمدينة إدلب قرب الحدود الإدارية مع محافظة حماة “دمرت وحدة من الجيش وكرين لتنظيم “جبهة النصرة” بما فيهما من اسلحة وذخيرة في قريتي العنكاوي وقسطون” وفق المصدر العسكري.
وقال المصدر إن وحدات من الجيش وجهت ضربات مركزة على أوكار إرهابيي ما يسمى “جند الأقصى” و”فيلق الشام” وتنظيم “جبهة النصرة” في قرى كورين والطنجرة والمقبلة وفيلون وكفرلاتا في الريف الجنوبي والجنوبي الغربي لمدينة إدلب.
وأضاف المصدر إن “لضربات اسفرت عن مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين وتدمير اسلحة وذخيرة وآليات متنوعة”.
وفي هذه الأثناء أقرت التنظيمات الإرهابية في صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي بتكبدها خسائر كبيرة في الأفراد والعتاد معلنة أن من بين قتلاها الإرهابي كنان جللي الملقب بـ”أبو محمد” “القائد الميداني” فيما يسمى “فيلق الشام” في ريف إدلب.