رياضة

تشيلسي يقترب من حسم الدوري الإنكليزي بفوزه على مانشستر يونايتد

نجح تشيلسي في اجتياز اختباره الصعب أمام ضيفه مانشستر يونايتد وحقق فوزاً غالياً جداً بهدفٍ نظيفٍ أمس السبت في إطار المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وبات البلوز يبتعد بفارق 10 نقاط عن أقرب ملاحقيه آرسنال كما وسع الفارق مع مانشستر يونايتد إلى 11 نقطة بعد أن رفع رصيده إلى 76 نقطة.

وجاء هدف اللقاء الوحيد بفضل النجم البلجيكي إيدين هازار الذي ترجم تمريرة مميزة من البرازيلي أوسكار في الدقيقة الثامنة والثلاثين.

ورغم الحذر الدفاعي الشديد من الفريقين في الدقائق الأولى من المباراة، سنحت الفرصة الخطيرة الأولى لمانشستر يونايتد في الدقيقة الرابعة إثر هجمة سريعة وانطلاقة رائعة من لوك شو في الناحية اليسرى حين مرر الكرة خلفية إلى واين روني على حدود منطقة الجزاء الذي سددها قوية بجوار القائم الأيمن.

وردّ تشيلسي بهجمة سريعة في الدقيقة الثامنة وصلت منها الكرة إلى هازار في الناحية اليسرى ليمررها بدوره إلى الإسباني سيسك فابريغاس داخل منطقة الجزاء ولكن الدفاع ضغط عليه ليفشل في تسديد الكرة كما تصدى الحارس لتمريرته وأخرج الكرة لركنية لم تستغل جيداً.

بمرور الوقت، مالت الكفة لصالح مانشستر يونايتد الذي حاصر تشيلسي في منطقة الجزاء معظم الوقت ولكن دون أن ينجح في هزّ الشباك كما شكلت مرتدات تشيلسي السريعة بعض الخطورة ولكنها لم تسفر عن شيء أيضاً.

وأسفرت هجمات تشيلسي عن هدف التقدم للفريق عن طريق هازار في الدقيقة 38 عندما قطع لاعبو تشيلسي الكرة من مانشستر يونايتد على خط منتصف الملعب ليمرر فابريغاس الكرة سريعة إلى أوسكار الذي لعبها بلمسة سحرية إلى هازار المندفع خارج المنطقة حيث تقدم سريعاً بالكرة ولعبها من داخل المنطقة زاحفة بين قدمي الحارس دي خيا.

وكثّف مانشستر يونايتد هجومه في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول بغية تسجيل هدف التعادل، وكاد يحقق هذا قبل نهاية الشوط إثر هجمة منظمة للفريق في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع وصلت منها الكرة إلى الكولومبي راداميل فالكاو خلف مدافعي تشيلسي ولكن البلجيكي تيبوت كورتوا حارس تشيلسي ضغط عليه وتصدى لهذه الفرصة ببراعة.

واستأنف مانشستر يونايتد محاولاته الهجومية في الشوط الثاني ولكن ظلت الخطورة الأكبر لصالح تشيلسي الذي كاد يسجل الهدف الثاني له في الدقيقة 54 إثر هجمة سريعة قادها دروغبا واخترق بها منطقة الجزاء في حراسة الدفاع ثم لعبها لترتطم بقدم أحد المدافعين وتذهب ساقطة من فوق الحارس وحاول هازار تحويلها إلى داخل المرمى ولكنها ارتدت من العارضة لتضيع الفرصة الخطيرة.

وسدد روني كرة خطيرة في الدقيقة 64 ولكنها خرجت إلى ركنية لم تستغل جيدا كما سدّد روني كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 68 ولكن كورتوا تحلى باليقظة وأمسك الكرة على مرتين.

وعاند الحظ فالكاو في الدقيقة 77 عندما وصلت الكرة إليه في الناحية اليسرى داخل منطقة جزاء تشيلسي ليتقدم بها قليلاً ويسددها قوية في اتجاه الزاوية القريبة الضيقة ولكن الكرة ارتطمت بالقائم وخرجت إلى ركلة مرمى.

وكثف مانشستر يونايتد محاولاته الهجومية في الدقائق الأخيرة من المباراة بحثاً عن هدف التعادل ولكن هجماته افتقدت للفاعلية المطلوبة وباءت جميعها بالفشل.