محليات

مطالبة برفد الدوائر بدرعا بالكوادر اللازمة وتفعيل الخدمات الصحية

طالب مديرو الدوائر والمؤسسات الاقتصادية في محافظة درعا برفد الدوائر بالكوادر العمالية للنهوض بالعمل، وإلزام الأطباء والصيادلة ومكاتب شركات التامين الصحي بتقديم الخدمات للعمال، وتوسيع نطاقها والتعاقد مع مراكز الأشعة والمخابر والصيادلة والأطباء لتغطية كافة الامراض.

كما دعوا خلال اجتماعهم اليوم بفرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي بمشاركة أعضاء الأسرة التموينية الى متابعة الأسواق، وضبط الأسعار وإلزام الباعة بالإعلان عنها بشكل واضح ومحاسبة تجار الأزمة.

وأوضح عضو قيادة فرع درعا لحزب البعث المهندس عهدي زين العابدين ان الاجتماع يندرج ضمن خطة المكتب الاقتصادي، لطرح الصعوبات التي تقف في وجه تحسين الواقع العمالي، والتواصل مع الجهات المركزية لتحسين واقع العمل والإنتاج، مؤكدا ان الجهات المعنية سترفع مذكرة تفصيلية بمطالب العمال الى الجهات المركزية، لوضع الحلول المناسبة لها حسب الأولويات والإمكانات المتاحة.

ولفت مدير شركة الكهرباء المهندس ناصر الخالد الى أهمية تحديث الآليات الهندسية التابعة للشركة لتحسين العمل، وزيادة كمية الكهرباء “الاستطاعة” الى نحو 50 ميغا واط، لتخديم المواطنين في جميع التجمعات السكانية ومعالجة التعديات على الشبكة العامة والاستحرار غير المشروع.

كما بين مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك لؤي المصطفى ان المديرية تعاني من نقص حاد في الكوادر وتعمل على زيادة المراقبين لتفعيل العمل التمويني وتزويد الكوادر بالآليات المناسبة لمتابعة شكاوى المواطنين والعمل على حلها ضمن القوانين والأنظمة النافذة.