رياضة

موناكو يحتفظ بمركزه الثالث بفوزه على لنس

عاد موناكو الى سكة الانتصارات واحتفظ بالمركز الثالث المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وذلك بفوزه الكبير على مضيفه لنس متذيل الترتيب 3-0 أمس الاحد في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ودخل فريق المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم الى هذه المباراة على خلفية خروجه من الدور ربع النهائي لدوري ابطال اوروبا على يد يوفنتوس الايطالي (تعادل معه الثلاثاء 0-0 ايابا بعد خسارته ذهابا) وتعادله في المرحلة السابقة على أرضه مع رين (1-1).

ثم وجد فريق الامارة نفسه في المركز الرابع بعد فوز سانت اتيان على ضيفه مونبلييه 1-صفر في وقت سابق من اليوم، لكن رجال جارديم الذين لم يحققوا سوى فوز واحد في المراحل الأربع السابقة، استغلوا المعنويات العدومة لمضيفهم لنس من أجل استعادة المركز الثالث بفوز صريح بثلاثية سجلها البلجيكي يانيك فيريرا كاراسكو (36) وانتوني مارسيال (44) والبرتغالي برناردو سيلفا (72).

ورفع موناكو الذي تنتظره مواجهة صعبة في المرحلة السادسة والثلاثين امام مضيفه مرسيليا، رصيده الى 62 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطتين عن سانت اتيان الرابع الذي واصل سعيه الحثيث للحصول على بطاقته الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بفوزه على ضيفه مونبلييه 1-0.

761