الشريط الاخباريسلايدسورية

الجيش والمقاومة اللبنانية يبسطان السيطرة على مناطق عدة في القلمون

بسطت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع المقاومة اللبنانية سيطرتها على منطقة واسعة من التلال والوديان في جرود القلمون الشمالية المحاذية للحدود اللبنانية بعد أن كبدت التنظيمات الإرهابية خسائر فادحة في الأفراد والعتاد.

وذكر مصدر عسكري أن: «سلسلة من الضربات النوعية والناجحة للجيش والمقاومة اللبنانية أسفرت عن إحكام السيطرة على سير عز الدين ووادي الدين وشميس عين الورد وقرنة جوز العنب ومعبر الكنيس وحرف المحمضات وقرنة وادي الدار وحرف جوار الخراف في جرود القلمون الشمالية بريف دمشق».

وبين المصدر أنه: «كان من نتيجة العمليات القضاء على أعداد كبيرة من أفراد التنظيمات الإرهابية وسط انهيار في صفوفها نتيجة الخسائر الفادحة التي تكبدتها خلال العمليات القتالية»، مشيرا إلى: «سريان حالات من التخوين والخلافات والانقسامات فيما بينها وفرار أعداد من الإرهابيين إلى جرود بلدة فليطة وبلدة عرسال اللبنانية وسعي بعضهم إلى تسليم أنفسهم».

وأشار المصدر إلى أن: «العمليات أسفرت عن تدمير العديد من الورش لتصنيع العبوات الناسفة والسيارات المفخخة التي تم رصدها واستهدافها بدقة ما أدى إلى انفجارها ومقتل من فيها».

ولفت المصدر إلى أن: «الإرهابيين الفارين تركوا وراءهم كمية كبيرة من العتاد الحربي والأسلحة والذخيرة والأجهزة التي كانوا يستخدمونها في اعتداءاتهم الإرهابية».

ويتسلل عشرات الإرهابيين معظمهم من تنظيم “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية عبر سلسلة جبال القلمون القريبة من الحدود اللبنانية بدعم وتمويل من “تيار المستقبل” ونظام آل سعود الوهابي».