الشريط الاخباريعربي

البخيتي: إعلان السعودية وقف إطلاق النار تغطية على الجرائم بحق الشعب اليمني

اعتبر عضو المجلس السياسي لـ”حركة أنصار الله” محمد البخيتي أن إعلان نظام آل سعود اليوم وقف إطلاق النار مدة 5 أيام اعتبار من 12 الجاري في اليمن جاء للتغطية على جرائمه بحق الشعب اليمني وخاصة جرائم “الإبادة الجماعية” في محافظة صعدة بعد اعتبارها هدفا عسكريا بشكل كامل.

ورأى البخيتي في حديث لقناة العالم الليلة أن: «القصف الجنوني والعشوائي من قبل النظام السعودي هو نتيجة الخسائر الفادحة التي تكبدها جيشه والهروب الواسع للضباط والجنود من مواقعهم»، مؤكدا أن: «الشعب اليمني لن يسكت على جريمة استهداف المدنيين في صعدة وسيتحرك بالرد على العدوان».

وكان وزير خارجية نظام آل سعود عادل الجبير أعلن اليوم وقفا لإطلاق النار في اليمن بدءا من 12 أيار الجاري ويستمر خمسة أيام بعد إعلان خلبي منذ نحو أسبوعين عن انتهاء ما سمي “عاصفة الحزم” مظهرا نية بلاده في القتل والتدمير علنا بعد أن تذرع بأن: «الهدنة ستنتهي في حال لم يلتزم “الحوثيون” وحلفاؤهم بالاتفاق».

وأشار البخيتي إلى أن: «السعودية لم تحقق أي هدف من عدوانها على اليمن وأن الجيش واللجان الشعبية يتقدمون في مختلف المحافظات اليمنية بينما كل حلفاء النظام السعودي يخسرون يوما بعد يوم»، مشيرا إلى: «قدرة القبائل اليمنية على الرد وضرب المزيد من المواقع العسكرية السعودية».

وبلغ عدد ضحايا الاعتداءات التي يشنها نظام آل سعود على اليمن والمستمرة منذ 26 آذار الماضي آلاف القتلى والجرحى وتعرض أكثر من سبعة ملايين يمني لأضرار مختلفة وذلك حسب منظمة الصحة العالمية مع نقص حاد في المواد الطبية والغذائية بينما تستمر هذه الاعتداءات على اليمن وشعبه في ظل صمت وتواطئ غربي