الشريط الاخباريصحة

أسوأ 6 عادات بعد وجبة الغداء

الجملة الأشهر بعد تناول الغداء هي “بدا نومة”، انما هل ندرك مدى تأثير النوم أو غيرها من العادات على صحتنا بعد الغداء؟ فان كنتم تريديون المحافظة على رشاقة الجسم و صحته، لا بد من تجنب العادات السيئة التالية بعد تناول الغداء.

أولاً.. التدخين: انها العادة الاسوأ لأن السيجارة الواحدة بعد الغداء لها التأثير ذاته لعشر سيجارات.

ثانياً.. أكل فاكهة ان تناولت فاكهة بعد الغداء مباشرةً، فالفاكهة تبقى طويلاً في المعدة مما يتسبب في عفونتهاو افرازها لغازات و سموم تحفز ظهور السيلوليت. لذا ان ارتدم اكل الفاكهة فأفضل وقت لأكلها هو قبل أو بعد الغداء بساعتين.

ثالثاً.. شرب الشاي يضر أيضاً لأن الكافيين الموجود بداخله يلتصق بالحديد في الأكل و يبطئ عملية الهضم، مما يؤثر سلباً جداً على الاشخاص المصابين بفقر الدم.

رابعاً.. الاستحمام بعد الغداء لأن الاستحمام ينشط الدورة الدموية و لكن بعد الغداء يتوجه الدم تجاه المعدة. فعند الاستحمام، تتغير حرارة الجسم فجأة، الامر الذي يجعل الجسم يحتاج الى الدم في كل انحاءه بتساوٍ.

خامساً.. القيام بأي نشاط رياضي بعد الغداء يحجب امتصاص الجهاز الهضمي للمواد الغذائية. فاذا تريدون القيام بنشاط رياضي ما، المشي البطيئ و الخفيف هو أفضل حل.

سادساً.. النوم عندما ننام تتوقف كل وظائف الجسم شبه بالكامل بما فيها عصائر المعدة مما يوقف عملية الهضم و قد يؤدي في المدى البعيد الى مشاكل كبيرة في المعدة.