رياضة

موراتا يقود يوفينتوس لحسم “ديربي” إيطاليا

لم يستفد إنتر ميلان من إراحة ضيفه يوفنتوس البطل أبرز نجومه فخسر أمامه 1-2 أمس السبت في افتتاح المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم ومني بخسارته الأولى في ثماني مباريات.

وبرغم إراحة المدرب ماسيميليانو أليغري الحارس المخضرم جيجي بوفون والمدافعين جورجيو كييليني والفرنسي باتريس إيفرا ولاعبي الوسط أندريا بيرلو والتشيلي أرتورو فيدال والفرنسي بول بوغبا (دخل في الشوط الثاني) والمهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز عن التشكيلة الأساسية، عجز إنتر ميلان عن تسلّق الترتيب مؤقتاً إلى المركز الخامس وتضاءلت حظوظه بحجز مكان أوروبي له الموسم المقبل.

وخاض يوفنتوس، حامل اللقب في آخر أربع سنوات، اللقاء بعد إنجازه الرائع بإقصاء ريال مدريد الإسباني حامل اللقب من نصف نهائي دوري الأبطال وبلوغه نهائي 6 حزيران/يونيو في برلين أمام برشلونة الإسباني. وتألّق مجدّداً المهاجم الإسباني ألفارو موراتا صاحب هدفين ثمينين في مرمى ريال مدريد وسجل هدف الفوز في الدقائق الأخيرة.

وسيكون يوفنتوس مدعواً أيضاً لإضافة لقب جديد إلى خزائنه الممتلئة عندما يواجه لاتسيو في نهائي الكأس الأربعاء المقبل في مباراة مقدّمة.

ومنح الاتحاد الإيطالي فرصة ليوفنتوس للاستعداد للنهائي القاري في سعيه إلى الظفر بلقبه للمرة الثالثة في تاريخه والأولى منذ عام 1996.

ويستضيف رجال أليغري نابولي في 23 الحالي في آخر مباراة له على أرضه هذا الموسم، ثم هيلاس فيرونا في 31 أيار/مايو الحالي أي قبل 7 أيام من المباراة النهائية لمسابقة دوري الأبطال.

ويتأهل البطل ووصيفه إلى دور المجموعات في دوري الأبطال، والثالث إلى الأدوار التمهيدية، فيما يبلغ الرابع والخامس دور المجموعات من الدوري الأوروبي والسادس أدواره التمهيدية.

على ملعب “جوزيبي مياتزا” افتتح إنتر ميلان التسجيل مبكراً عبر مهاجمه الأرجنتيني ماورو إيكاردي بكرة ارتدت من جسمه إثر تسديدة قوية من حدود المنطقة من زميله لاعب الوسط الكرواتي مارسيلو بوروزوفيتش (9).

وكاد إنتر ميلان يضاعف الأرقام لكن كرة السويسري جيردان شاكيري ارتدت من العارضة (39).

وقبل انتهاء الشوط الأول حصل يوفنتوس على ركلة جزاء تسبب بها الصربي المخضرم نيمانيا فيديتش، وللمرة الرابعة هذا الموسم، بخطأ على المهاجم المخضرم أليساندرو ماتري ترجمها لاعب وسطه الدولي كلاوديو ماركيزيو (42).

وفي وقت كانت تتّجه المباراة نحو التعادل، سدّد موراتا كرة يمينية من حافة المنطقة قدمها الحارس السلوفيني سمير هاندانوفيتش هدية للسيدة العجوز إذ أفلتها من يديه نحو الشباك (83)، ليؤكد موراتا أنه بطل الأهداف الحاسمة في نهاية الموسم.

وبعدها بثوان أهدر الأرجنتينيان رودريغو بالاسيو وإيكاردي فرصة ذهبية لمع الحارس المخضرم ماركو ستوراري بإبعادها إلى ركنية بقبضة حديدية (84).