الشريط الاخباريسورية

الجيش يوسع نطاق عملياته في ريف الحسكة ويصد هجوماً إرهابياً على المدينة

أحبطت وحدات من الجيش والقوات المسلحة هجوما شنه تنظيم داعش الإرهابي على نقاط عسكرية في محيط المدينة.
وأكد مصدر عسكري نقلت عنه “سانا” قوله: إن وحدات الجيش العاملة في ريف الحسكة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية “دمرت 3 شاحنات مفخخة يقودها انتحاريون من تنظيم داعش قبل وصولها إلى حاجز أبيض جنوب غرب الحسكة بنحو 10 كم إضافة إلى تدمير شاحنتين مفخختين في محيط قرية الداودية جنوب شرق الحسكة”.
ولفت المصدر إلى أن وحدات من الجيش اشتبكت بمختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والثقيلة مع إرهابيي التنظيم المدرج على لائحة الإرهاب الدولي بعد تدمير الشاحنات المفخخة “وأسفرت الاشتباكات عن تدمير عدد من الآليات بما فيها من أسلحة وذخيرة وسقوط عشرات القتلى بين صفوف الإرهابيين”.
ويشهد ريف الحسكة اندحارا كبيرا لانتشار إرهابيي داعش بعد الخسائر المتلاحقة التي تكبدها خلال عمليات الجيش الذي تمكن خلال الشهرين الماضيين من بسط سيطرته الكاملة على عشرات القرى والمزارع ووضع وتثبيت نقاط تمركز فيها لحماية الأهالي ومنع أي تسلل إليها.
بموازاة ذلك أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة في إطار حربها على الإرهاب قتلى ومصابين في صفوف إرهابيي تنظيم “داعش” في ريف الحسكة.
وأفاد مصدر فى محافظة الحسكة بأن وحدة من الجيش وجهت ضربات محكمة على تجمعات لتنظيم “داعش” الإرهابي في قرية الداودية بريف الحسكة الجنوبي الشرقي أسفرت عن “مقتل العشرات من إرهابيي “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية وتدمير آليات بعضها مزود برشاشات ثقيلة”.
وكانت وحدة من الجيش دمرت فى وقت سابق اليوم شاحنتين مفخختين بكميات كبيرة من المتفجرات فى محيط قرية الداودية قبل تسلل عدد من إرهابيي التنظيم إلى القرية.
وأكد المصدر “تدمير عدد من الآليات التى يستخدمها التنظيم في التنقل بعضها مزود برشاشات متنوعة والقضاء على إرهابيين من “داعش” في عمليات للجيش ضد أوكارهم وتجمعاتهم في قرى مخزوم وسودة وعبد” بالريف الجنوبي الغربي لمدينة الحسكة.
وأشار المصدر إلى أن عمليات الجيش طالت أوكار إرهابيي “داعش” في قريتي الخمائل والميلبية على بعد 15 كم جنوب الحسكة وأسفرت عن تدمير آليات بما فيها ومقتل وإصابة العديد منهم وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم.
وأكد المصدر أن تنظيم “داعش” تكبد خسائر في الأفراد والعتاد في ضربات ضد أوكاره في قرية نهاب شرقي بريف الحسكة الجنوبي الشرقي كما سقط العديد من أفراده قتلى ومصابين في ضربات محكمة حققت أهدافها بدقة على نقاط وجودهم في قرية العريشة الناحية الجديدة جنوب الحسكة على بعد 30 كم.