محليات

معرض «كنوز الآثار السورية تراث للإنسانية» يختتم أعماله في ايطالية

اختتم في مدينة تورينو الايطالية اليوم معرض الصور الضوئية “كنوز الآثار السورية تراث للإنسانية” الذي نظمته منذ 12 أيار الجاري الجالية السورية في ايطاليا بالتعاون مع وزارة السياحة والجبهة الأوروبية للدفاع عن سورية.

وأكد مسؤول احد الأحزاب في مقاطعة بيومنتي الايطالية وعاصمتها، تورينو ماوريتسيو دي باشي وفقا لـ”سانا” أن المعرض حقق نجاحا كبيرا وتمت زيارته من فئات واسعة من الايطاليين، موضحا أن أهمية هذا المعرض تأتي لكونه شرح بالعين المجردة ما فعله الإرهاب البغيض في المناطق الأثرية والسياحية وبيوت العبادة الإسلامية والمسيحية دون تفرقة في سورية ما يدل على همجية التنظيمات الارهابية.

من جهته أشار الناشط السياسي في الجبهة الأوروبية للدفاع عن سورية دافيد كرانكوناتو الى قوة وصمود شعب سورية وصلابة الجيش العربي السوري، مبينا انه بحربه على الإرهاب يحارب أكثر من نصف العالم المستعمر الحديث.

بدورها قدمت الجالية السورية في نهاية هذه الفعالية شرحا لما جرى ويجري الى الآن من قتل ودمار على يد الارهابيين المأجورين، موضحين أن سورية تحارب التنظيمات الارهابية نيابة عن كل شريف في العالم محذرين من أن الإرهاب الذي دعمته الدول الغربية سيمتد إليها مهما طال الزمن.

وتم خلال حفل الختام عرض فيلم وثائقي يكشف حقيقة الإرهاب التكفيري المدعوم من الاحتلال الإسرائيلي والولايات المتحدة وأدواتها في المنطقة الممثلة بتركيا والسعودية وقطر.

وحضر حفل الختام حشد من أبناء الجالية السورية في ايطاليا وعدد من الايطاليين المهتمين.