الشريط الاخباريسلايدسورية

هكذا أغلقت الطائرات السورية المنفذ الجنوبي للحسكة أمام إرهابيي داعش

نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري ظهر اليوم الخميس غارات مكثفة استهدف فيها مقرات وتجمعات لإرهابيي تنظيم داعش في ريف الحسكة الجنوبي.

وذكر مصدر عسكري أن الضربات الجوية أسفرت عن مقتل العديد من ارهابيي تنظيم داعش وتدمير آليات مزودة برشاشات ثقيلة على محاور تحركاتهم في محيط معهد الاحداث للجانحين وقرية الداوودية بريف الحسكة الجنوبي.

وأشار المصدر إلى أن الطيران الحربي شن غارات على تجمعات لإرهابيي تنظيم داعش أسفرت عن مقتل العديد منهم وتدمير اسلحة وذخيرة لهم في منطقة الميلبية جنوب مدينة الحسكة.

هذه الغارات المكثفة تزامنت مع قيام إرهابيي داعش بشن هجوماً عنيفاً جنوب المدينة في محاولة لتحقيق اختراق للمدينة، في هجوم هو الثالث من نوعه على المحور ذاته، تصدى له الجيش السوري والفصائل التي تؤازره.
وقال مصدر ميداني، لـ«السفير»، إن التنظيم قام بتفجير خمس سيارات قرب مبنى سجن الأحداث (مبنى قيد الإنشاء) ما أجبر القوات على التراجع الأمر الذي وضع المبنى على خط النار.

المصدر الذي أكد أن الجيش العربي السوري استوعب الهجوم وتمكن من إفشاله رغم عنفه، أشار إلى أن المدينة محصنة ضد هجمات التنظيم الإرهابي، موضحاً أن «داعش» يسعى بهجومه للوصول إلى حاجز البانوراما الذي يشكل بوابة المدينة الجنوبية، وهو ما أفشله الجيش بمؤازرة الطيران الذي شن سلسلة غارات على مواقع تمركز التنظيم في القرى المحيطة بالمدينة.

ورأى المصدر أن «داعش» يبحث عن «انتصار لتغطية الخسائر الفادحة التي تلقاها في جبل عبد العزيز وتل تمر وتل حميس، وذلك عبر زيادة ضغطه على مدينة الحسكة.