الشريط الاخباريعربي

الجيش العراقي يقتل عشرات الإرهابيين من عصابات «داعش»

قتلت القوات العراقية عشرات الإرهابيين في مناطق مختلفة من العراق كما اعتقلت ثلاثة من عناصر تنظيم «داعش» الإرهابي بينهم ضابط سابق بالمخابرات.
ونقلت شبكة «الإعلام العراقي» عن وزارة الدفاع العراقية قولها في بيان اليوم إن «القوات العراقية تمكنت من قتل 81 إرهابيا وتدمير أعداد كبيرة من المعدات ضمن قاطع قيادة عمليات دجلة».
وأوضح البيان أن قوات فرقة المشاة الخامسة الآلية بالتعاون مع طيران الجيش تمكنت من القضاء على 28 إرهابيا وجرح آخرين وتدمير سيارتين ومعالجة 6 عبوات ناسفة في مناطق الفتحة ومعسكر عائشة ونوفل في محافظة صلاح الدين كما أحبطت عدة محاولات إرهابية للاعتداء على خطوط المواجهة ملحقة بالإرهابيين خسائر كبيرة بلغت 53 قتيلا ودمرت 5 سيارات.
كما تمكن طيران الجيش العراقي من قتل 16 إرهابيا في حقول عجيل النفطية بصلاح الدين.
وكانت القوات العراقية بدأت أمس عملية عسكرية لتحرير ناحية الصينية غرب قضاء بيجي في محافظة صلاح الدين من سيطرة تنظيم «داعش» الإرهابي.
وفي السياق نفسه اعتقلت قوة أمنية ثلاثة من عناصر تنظيم «داعش» الإرهابي بينهم ضابط سابق بالمخابرات وآخر منتسب بجهاز الأمن القومي جنوب غرب محافظة كركوك شمال العراق كما ألقى الحشد الشعبي القبض على 3 إرهابيين مع سيارتهم ومصادرة كمية من العتاد في منطقة الكرمة بمحافظة الأنبار.

476