الشريط الاخباريسورية

الجيش يسيطر على مرتفعات البلوكسات الاستراتيجية في جبال القلمون

وسعت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع المقاومة اللبنانية من سيطرتها على جرود بلدة الجراجير فى جبال القلمون الشمالية المحاذية للحدود اللبنانية مكبدة تنظيم جبهة النصرة خسائر كبيرة فى الافراد والعتاد.

وقالت مصادر ميدانية في القلمون أن عناصر الجيش والمقاومة أحكما السيطرة بشكل كامل على المرتفعات المعروفة بالبلوكسات الاستراتيجية جنوب جرود الجراجير وأوقعا العديد من إرهابيي جبهة النصرة قتلى ومصابين ودمرا لهم عتادا وأسلحة وذخيرة.

وتمتد مرتفعات البلوكسات على مساحة 20كلم مربعا وارتفاع يصل إلى 2400 متر وتشرف بشكل كامل على ما تبقى من جرود بلدتي الجراجير وقارة وجرود بلدة عرسال اللبنانية.

وبينت المصادر أن الاشتباكات أسفرت عن ايقاع العديد من القتلى والمصابين بين صفوف الإرهابيين فى حين فر الكثير منهم تحت الضربات النارية المكثفة إضافة إلى تدمير 3 آليات مزودة برشاشات ثقيلة وجرافة كانوا يستخدمونها في إقامة السواتر الترابية

وكان الجيش والمقاومة تقدما فى وقت سابق اليوم فى الجهة الجنوبية لجرود بلدة الجراجير بعد اشتباكات عنيفة مع التنظيمات التكفيرية تمكنوا بعدها من استعادة السيطرة على شعبة الطمسة وشعبة وادي الأحمر وقرنة وادي الأحمر ورأس الكوش وبداية وادى القادومي.