منوع

بريطانية تكتشف إصابتها بسرطان نادر بعد تعرضها لحادث سيارة

 

اكتشفت سيدة بريطانية بعد تعرضها لحادث سيارة أصابها بإصابات طفيفية في قدميها، أنها مصابة بسرطان نادر، حيث أظهرت أشعة الرنين المغناطيسي، أنها مصابة بما يعرف “ساركومة شحمية”.

وحسبما جاء بديلي ميل البريطانية فإن السيدة التي تدعى ميشيل كارترايت 32 عاما كانت حاملا منذ 28 أسبوع، وعقب تعرضها لحادث سيارة وجدت قدميها تتورم، وبإجراء الفحوصات للاطمئنان على صحة جنينها أيضا اكتشفت أنها مصابة بسرطان نادر، لن يجدي معه العلاج إلا بعد وضع جنينها.

وعقب وضعها الطفل وجد الأطباء أنه يتمتع بصحة جيدة، رغم أنها وضعته في الشهر السابع، وبدأت بعدها في العلاج الإشعاعي لمدة 25 يوما، قبل خضوعها لعملية جراحية لإزالة الورم من ساقها، وأكد لها الأطباء أنها تخلصت من السرطان تماما بنسبة 99%.

وتعتبر ميشيل كارترايت أن مثل هذه الحادثة أنقذت حياتها ولولاها ما اكتشفت إصابتها بالسرطان، وربما كان المرض أخذ في التنامي في جسدها وانتقل لطفلها، والآن تذهب كل 3 أشهر لمراجعة الطبيب.

وأشارت “ميشيل” إلى أنها الآن تعيش مع 42 دعامة بالجزء الخلفي من قدميها حتى أنها لا تتمكن من الانحناء بسبب ركبتها، إلا أنها عازمة على المشاركة في سباق جري بعنوان “من أجل الحياة”، حتى لو اضطر الأمر القيام بذلك بالاستعانة بعجلات، لأنها تشعر أنها من المحظوظين، أنها ما زالت على قيد الحياة.