الشريط الاخباريدولي

تغيب أردوغان عن الظهور للإعلام بعد خسارة حزبه بالبرلمان

نقل موقع «زمان» التركى إن الرئيس التركى رجب طيب أردوغان التزم الصمت ولم يعد يدلى بتصريحات كثيرة كما كان حاله فى الأيام الأخيرة، وذلك بعد هزيمة حزبه وعدم تحقيق الأغلبية في البرلمان.
وقال الموقع إن أردوغان قبل الانتخابات لم يقض يوما واحدا في قصره حيث أجرى بتلك الفترة افتتاحات جماعية وزيارات للبلديات والمحافظات والتقط صورا في 127 مهرجانا تحت مسمى لقاءات شعبية وأدلى بتصريحات على الهواء مباشرة من القنوات بلغت مدتها 367 ساعة و23 دقيقة.. أردوغان اكتفى ببيان خطى على نتائج الانتخابات وأضاف الموقع أن كان ردة فعله على النكسة التي تعرض لها حزبه «العدالة والتنمية» في الانتخابات التشريعية، أن اكتفى فقط بإصدار بيان خطى حول تقييمه للنتائج، وقال أن عدم ظهوره لفت انتباه الأوساط المختلفة التي راحت تتساءل في ذهول: «أين أردوغان، وهل انتهت الافتتاحات الجماعية فجأة؟».
وقال الموقع التركي كان أكثر الموضوعات جدلا ونقاشًا في أوساط الرأي العام خلال الاستعداد لانتخابات السابع من حزيران هو عدم التزام أردوغان بمبدأ «الحيادية» تجاه جميع الأحزاب على اختلاف توجهاتها بحسب الدستور والضرب به عرض الحائط بعدما نزل فى الميادين الانتخابيّة وطالب الجماهير بالتصويت لحزب العدالة والتنمية، سعيًا منه لتحقيق حلم النظام الرئاسي؛ الذي يكرس لديكتاتورية بغيضة ولحكم الفرد الذي يهدد ويتوعد ويقاضى ويشتم ويهين كل من يختلف معه.

648