الشريط الاخباريعربي

وفد الحوثيين: حوارنا مع السعودية فالحكومة اليمنية لا شرعية لها

أعلن وفد الحوثيين اليمني وحلفاؤهم اليوم الثلاثاء بعيد وصولهم الى جنيف للمشاركة في محادثات السلام التي تشرف عليها الامم المتحدة، أنهم يرفضون أي حوار مع الحكومة اليمنية وطالبوا بإجراء محادثات مباشرة مع السعودية.

وبعد تأخر استمر يومين، التقى وفد الحوثيين بعد ظهر الثلاثاء في أحد الفنادق مبعوث الامم المتحدة الخاص اسماعيل ولد الشيخ احمد الذي كان اجتمع بممثلي الحكومة الاثنين.

وقد اعلن أحد أعضاء وفد الحوثيين محمد الزبيري في جنيف قبل ذلك بقليل ان الحوثيين وحلفاءهم يرفضون أي حوار مع الحكومة اليمنية ويطالبون بالتباحث مع السعودية التي تقود العدوان ضد اليمن.

وقال “نرفض أي حوار مع هؤلاء الذين لا يملكون أي شرعية”، متسائلا “كيف نتحاور مع هؤلاء الذين يقتلون اطفالنا؟”، وطالب الزبيري “بالحوار مع السعودية لوقف العدوان.

وقال عادل الشجاع احد اعضاء مجموعة صالح ضمن وفد الحوثيين لوكالة فرانس برس بعد وصوله الى جنيف أن “التأخر كان قرارا اتخذ في الرياض كمحاولة منها لعرقلة المباحثات، فالرياض طلبت من حلفائها أن ينفذوه” في إشارة إلى تأخر الرحلة التي انطلقت الاحد من صنعاء وتوقفت طويلا في جيبوتي.

واكد الشجاع ان “الاميركيين وسلطنة عمان تدخلوا” ليكمل الوفد طريقه الى جنيف.

وفي بيان على صفحته الرسمية على موقع فيسبوك، شكر المتحدث باسم الحوثيين محمد عبد السلام سلطنة عمان “على جهودها الطيبة” لضمان مواصلة الرحلة الى جنيف.