محليات

بحث التعاون في المجال الزراعي بين سورية وكوريا الديمقراطية

أكد الاتحاد العام للفلاحين في سورية واتحاد الشغيلة الزراعيين في كوريا الديمقراطية، عمق العلاقات التي تربط البلدين الصديقين وضرورة تعزيزها في شتى المجالات وخصوصا في المجال الزراعي.

وأدان الاتحادان في بيان مشترك صدر في ختام زيارة وفد اتحاد الفلاحين برئاسة حماد عبود السعود رئيس الاتحاد إلى كوريا الديمقراطية، وفقا لـ”سانا” التدخل الأمريكي بالشؤون الداخلية للدول والدعم العلني للتنظيمات الإرهابية في سورية، مشددان على دعم بيونغ يانغ لسورية في حربها ضد الإرهاب والحفاظ على سلامة ووحدة أراضيها، ودعم استقلالها السياسي ودعم مصالح شعبها، كما أدانا المناورات العسكرية الأمريكية في المياه الكورية الديمقراطية، وأكدا دعم سورية لكوريا الديمقراطية في تحقيق وحدة الأمة الكورية.

وأشاد رئيس اتحاد الشغيلة الزراعيين الكوريين عضو هيئة رئاسة مجلس الشعب الأعلى في جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية ري ميونغ كيل بعمق العلاقات السورية الكورية، لافتا الى أن الولايات المتحدة لا ترغب بتعزيز هذه العلاقات كما تحاول تقويض الحكومة الشرعية في سورية، ولكن الجيش السوري الباسل سيحقق النصر النهائي في قضيته العادلة.

كما أشار البيان إلى اتفاق الجانبين على مواصلة الزيارات المشتركة وتبادل المعلومات والخبرات في مجال العمل الزراعي والنقابي، وتعزيز عمل الفلاحين والمزارعين في البلدين لما فيه خيرهما، ورفع مستواهما الزراعي والتنموي والتنسيق في المحافل الدولية في مجال العمل الزراعي الفلاحي.

وكان وفد اتحاد الفلاحين اختتم زيارة استمرت أسبوعا لكوريا الديمقراطية جرى خلالها الاطلاع على الواقع الزراعي فيها تلبية لدعوة من اتحاد الشغيلة الزراعيين الكوريين.