الشريط الاخباريدولي

بوتين: خطاب أمريكا العدائي لا يعني زيادة التهديدات النووية

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن الخطاب العدائي بين روسيا والولايات المتحدة لا يعني بالضرورة زيادة التهديدات النووية في العالم.

وأوضح بوتين خلال لقائه رؤساء وكالات الأنباء الأجنبية في مدينة سان بطرسبورغ على هامش المنتدى الاقتصادي الدولي أن “تصاعد التصريحات العدائية بين روسيا والولايات المتحدة لا يعني أن العالم أمام تصعيد بمواجهة تستخدم فيها الأسلحة النووية”.

وأشار الرئيس الروسي إلى أن بلاده اتخذت قرارا بالتسلح بـ 40 صاروخا إضافيا باليستيا عابر للقارات بعد أن أعلنت الولايات المتحدة عن خطط لزيادة وجودها العسكري بما في ذلك نشر أسلحة ثقيلة في شرق أوروبا.

وفي الشأن الأوكراني، دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين المجتمع الدولي إلى ممارسة الضغط على كييف لحثها على تنفيذ اتفاقيات مينسك.

ورفض الرئيس الروسي اتهامات كييف والغرب لموسكو بنشر قوات روسية في شرق أوكرانيا، لافتا إلى أن كييف تحاول خنق اقتصاد جمهورتي دونيتسك ولوغانسك من خلال وقف دفع المعاشات التقاعدية ومنع التعاملات المالية.

وفي شان دولي آخر، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا تنوي توسيع تعاونها مع دول أمريكا اللاتينية، مشيرا إلى أن هذا الأمر يعد أولوية لروسيا الاتحادية.