رياضة

أسباب إيقاف كابتن البرازيل “نيمار” أربع مباريات

أثار قرار اتحاد أمريكا الجنوبية الجدل ما بين مؤيد ومعارض لقرراه إيقاف الدولي البرازيلي نيمار لأربع مباريات، مما يعني نهاية كوبا أمريكا بالنسبة له، ليكمل منتخب البرازيل البطولة دون نجمه الأول مهاجم برشلونة الشاب.

وكان نيمار قد تلقى إنذاراً في مباراة البرازيل وكولومبيا، وكان ذلك الإنذار الثاني له في المسابقة، وكان كفيلاً بإيقافه لمباراة واحدة، وهي المباراة القادمة للسامبا ضد فنزويلا، ثم جاء الطرد بعد نهاية المباراة، وكان ذلك يستحق عقوبة إضافية، لكن لجنة الانضباط التابعة لكوبا أمريكا فاجأت الجميع حين قررت إيقاف نيمار لمباراتين ثم تخفيف العقوبة لمباراة واحدة، وكأنه البطاقة الحمراء لم تشهر في وجه اللاعب من الأساس.

وفي الأمس، فاجأنا الاتحاد بإعلانه إيقاف نيمار لأربع مباريات وإنهاء مسيرته في كوبا أمريكا 2015، فما الأسباب التي دفعته إلى اتخاذ ذلك القرار، وما الذي صنعه نيمار ليستحق تلك العقوبة؟

فور إطلاق الحكم صافرة النهاية معلناً فوز كولومبيا على البرازيل 1-0، تعمد نيمار ركل الكرة بقوة باتجاه لاعب كولومبيا في وسط الملعب فدخل في عراك على إثر ذلك مع لاعبي الخصم كارلوس باكا وخيسون موريو، مما دفع الحكم لطرده وباكا الذي دفعه كرد فعل على تصرف نجم برشلونة.

ولم ينته الأمر عند هذا الحد، بل انتظر نيمار حكم المباراة التشيلي إنريكي أوسيس داخل النفق المؤدي إلى غرف تبديل الملابس ليعرب له عن استيائه من قراراته.

وكان نيمار قد وجه الإهانة إلى الحكم في أكثر من مناسبة حين فقد أعصابه بعد الطرد، لكن الحكم احتفظ بهدوء أعصابه وأخذ يحصي الإهانات والتجاوزات التي ارتكبها النجم البرازيلي في حقه.

وأغضب سلوك الحكم نجم سانتوس السابق الذي حاول التهجم عليه لولا تدخل المسؤولين المتواجدين. وأكد أحد المصادر أن نيمار قال للحكم بالحرف الواحد: “أنت تحاول أن تصبح مشهوراً على حسابي يا ابن السافلة!”

وترقب عشاق المنتخب البرازيلي ما ستسفر عنه هذه الأحداث وأملوا برؤية عقوبة مخففة، وهو ما حدث فعلاً، لكن عندما أضاف حكم المباراة الأحداث اللاحقة إلى تقريره، وجد اتحاد أمريكا الجنوبية نفسه مضطراً لإيقاف اللاعب لأربع مباريات.