رياضة

فيدرر يصل لنهائي دورة هالة للتنس

فاز السويسري روجيه فيدرر المصنف أول وحامل اللقب على الكرواتي إيفو كارلوفيتش الثامن بصعوبة 7-6 (7-3) و7-6 (7-4) أمس السبت وبلغ للمرة العاشرة نهائي دورة هاله الألمانية الدولية لكرة المضرب.

وحقق فيدرر (33 عاماً) فوزه الثالث عشر على العملاق الكرواتي البالغ من العمر 36 عاماً في 14 مواجهة جمعتهما.

وقال فيدرر بعد الفوز الذي استغرق ساعة ونصف الساعة “الأمور تكون معقدة دائماً في مواجهة إيفو، لكن الأهم هو أنني حافظت على هدوئي. كنت محظوظاً جداً في المجموعة الاولى وانا سعيد جداً ببلوغ النهائي مرة جديدة”.

ولم يحقق كارلوفيتش إلا 21 إرسالا ساحقاً في هذه المباراة مقابل رقم قياسي سجله أمس في لقائه مع التشيكي توماس برديتش (45 ارسالاً) فصار رصيدة في المباريات الأربع التي خاضها في هذه الدورة 115، والإجمالي 9614 إرسالا ساحقا مقابل 10183 لمواطنه غوران إيفانيسيفيتش صاحب الرقم القياسي.

ولم يستطع فيدرر كسر إرسال كارلوفيتش، لكنه نجح في إنهاء كل من المجموعتين بالشوط الفاصل.

ويواصل فيدرر البحث عن اللقب الثامن في حديقته الألمانية بعد فوزه 7 مرات أيضاً في بطولة ويمبلدون الانكليزية، ثالث البطولات الأربع الكبرى، والتي تنطلق أواخر الشهر الحالي.

ويلتقي فيدرر الثاني عالمياً في المباراة النهائية مع الإيطالي أندرياس سيبي (مصنف 45) الفائز على الياباني كي نيشيكوري الثاني (الخامس عالميا) الذي آثر الانسحاب بعد تعرضه لإصابة والنتيجة تشير لتقدم الإيطالي 4-1 في المجموعة الأولى.

ويتفوق فيدرر على سيبي بمعدل 11 فوزاً مقابل خسارة واحدة كانت في الدور الثالث من بطولة أستراليا المفتوحة، أول بطولات الغراند سلام، مطلع العام الحالي.