محليات

بنصف القيمة.. حملة «الفينيق السوري» تفتتح مراكز لبيع المواد الغذائية

افتتح المغتربون السوريون المشاركون في حملة “الفينيق السوري” بالتعاون مع محافظة ريف دمشق مراكز بيع للمواد الغذائية في المحافظة، كما هو مدرج في خطتها لدعم المنتجات الوطنية السورية، والمساهمة بتقديم أفضل وأرخص الأسعار للمستهلكين، بحيث يتمكن المواطن من شرائها بنصف السعر المحدد لها بالسوق المحلية، وذلك بهدف تعزيز صمود الشعب السوري في مواجهة الحرب الارهابية.

وتوزعت مراكز البيع التي افتتحت مؤخرا في كل من جديدة عرطوز وضاحية قدسيا والتل وجبعدين على أن يتم افتتاح مركزين آخرين اليوم، وباقي المراكز خلال الأسبوع الحالي ليصل عددها الى “14” مركزا.

وقالت الدكتورة نسرين زريق من مؤسسي الحملة وفقا لـ”سانا”: أن الحملة ستستمر لمدة عام، وسيتم افتتاح مراكز أخرى في المحافظات، والعمل جار لافتتاح مركز في مدينة وادي العيون بريف حماة ومركز في طرطوس ومركزين في ريف حمص، إضافة الى المراكز الأربعة التي افتتحت في اللاذقية مطلع الشهر الحالي.

ولفتت زريق الى انه تم التعاون مع محافظة ريف دمشق التي قدمت مراكز البيع مجانا طيلة شهر رمضان المبارك ريثما تتمكن الحملة من افتتاح مراكزها الخاصة بها في ريف دمشق، موضحة انه تم اختيار موظفي مراكز الحملة من جرحى الجيش العربي السوري وطلاب الجامعات وربات المنازل وذوي الاحتياجات الخاصة، كما تم تخصيص يوم الخميس من كل أسبوع لذوي الشهداء.

وأعرب عدد من المواطنين في مركز ضاحية قدسيا عن شكرهم وتقديرهم للمغتربين السوريين على هذه المبادرة، مؤكدين أنها تساعد المحتاجين وتقدم السلع والمواد الغذائية الجيدة لهم بأسعار أقل من السوق بمقدار النصف، كما أنها تساعد في وضع حد لجشع بعض التجار.

بدورها قالت ناريمان ميداني مديرة المركز: أن المواد الغذائية المتوافرة في المركز تشمل الرز والبرغل والفاصولياء والحليب ومواد أخرى، ويتم تسجيل كل مواطن اشترى وحصل على هذه المواد تفاديا لمحاولات الاستغلال والمتاجرة، منوهة بهذه المبادرة التي تعبر عن تضامن المغتربين السوريين في الخارج مع أهلهم في الداخل.