الشريط الاخباريسلايدسورية

الجيش يسيطر على قصر الحير الغربي وبير المر بريف حمص الشرقي

فرضت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة بريف حمص بإسناد من سلاح الجو سيطرتها المطلقة على مساحات جديدة في الريف الشرقي بعد تكبيد تنظيم “داعش” الإرهابي خسائر فادحة بالأفراد والعتاد.

وأشار مصدر عسكري في تصريح إلى أن: «وحدات من الجيش أحكمت سيطرتها الكاملة على قصر الحير الغربي جنوب غرب مدينة تدمر بعد عملية عسكرية دقيقة على بؤر إرهابيي “داعش” بدأتها الليلة الماضية واستمرت حتى ظهر اليوم.

وأكد المصدر: «سقوط العديد من الإرهابيين بين قتيل ومصاب خلال العملية واندحار العشرات منهم باتجاه البادية تحت ضربات الجيش والقوات المسلحة».

وتعرض قصر الحير الشرقي خلال الفترة الماضية لأعمال تدمير ممنهجة من إرهابيي تنظيم داعش الذين خربوا وسرقوا العديد من محتويات القصر الذي يعود تاريخ بنائه إلى العصر الأموي.

وأشار المصدر إلى أن: «وحدة من الجيش العربي السوري وبتغطية من الطيران الحربي قضت على آخر تجمعات إرهابيي “داعش” في قرية بير المر القريبة من قصر الحير الغربي».

إلى ذلك واصلت وحدات الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية عملياتها ضد إرهابيي “داعش” في مناطق متفرقة من ريف تدمر حيث أكد المصدر العسكري تدمير العديد من الآليات المزودة برشاشات في المشتل وبئر أبوطوالة ومرهطان ومحيط حاجز البصيري بريف حمص.

وحققت وحدات الجيش منذ منتصف الأسبوع الماضي وحتى الآن تقدما كبيرا في ملاحقة إرهابيي “داعش” ودحرتهم عن مساحات واسعة من ريف تدمر وكبدتهم خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.