الشريط الاخباريدولي

دهقان: الصناعات الدفاعية الإيرانية قادرة على سد حاجة إيران من الأسلحة

أكد وزير الدفاع الإيراني العميد حسين دهقان أن الصناعات الدفاعية الإيرانية قادرة على سد حاجات البلاد من المعدات والأسلحة بالتناسب مع التهديدات المحتملة واستمرار الحظر.

وقال العميد دهقان في كلمة له أمام كوادر ومديري وزارة الدفاع بعد التوقيع على الاتفاق النووي بين إيران ومجموعة “5+1” أن: «الاتفاق النووي أثبت مرة أخرى سلمية البرنامج النووي الإيراني كما أكد صلابة ووحدة وتلاحم الحكومة والشعب لضمان المصالح الوطنية على أساس شعار لغة واحدة وقلب واحد».

ونوه وزير الدفاع الإيراني بالجهود التي بذلها الفريق النووي المفاوض وتحليه بالوعي واليقظة ولا سيما وزير الخارجية محمد جواد ظريف مضيفا أن: «المواقف المبدئية التي ثبت عليها الفريق المفاوض على أسس العقل والمنطق والمبادىء الحقوقية المتعارفة أدت إلى إظهار الصورة السلمية والمطالب العادلة للجمهورية الإسلامية الإيرانية بمزيد من الوضوح على الصعيد العالمي ولدى الرأي العام».

كما أكد دهقان أن: «قطاع الصناعات الدفاعية تبلور وفق محور الاكتفاء الذاتي وأنهى التبعية للخارج موضحا أن القوة الدفاعية الإيرانية المتينة وحضور الشعب الإيراني ومقاومته والطاقات البحثية والإنتاجية لقطاع الصناعات الدفاعية عطلت أي قوة للأعداء على القيام بخطوة معادية لإيران».

وكانت إيران ومجموعة “5+1” أعلنت رسميا أمس في العاصمة النمساوية فيينا التوقيع على الاتفاق النهائي حول الملف النووي الإيراني الذي يضمن حق إيران بتخصيب اليورانيوم لأغراض سلمية ودخول الأسواق العالمية باعتبارها بلدا منتجا للمواد النووية وإلغاء الحظر والقيود المفروضة على عمليات التصدير والاستيراد المفروضة عليها منذ عدة سنوات.